روما: نفت روما اليوم المعلومات التي نشرتها صحيفة quot;تايمزquot; البريطانية ومفادها ان السلطات الايطالية دفعت فديات مقابل الافراج عن ايطاليين رهائن في العراق.

وقال رئيس المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية الايطالية باسكال تيراتشيانو quot;لا يمكنني الا ان اؤكد ما كرره مرارا في تلك الآونة وزير الخارجية ومسؤولون آخرون في الحكومة وهو ان الحكومة الايطالية لم تدفع اي فديةquot;.

ومن ناحيته، نفى رئيس الحكومة الايطالية السابق سيلفيو برلسكوني نفيا قاطعا مساء اليوم الاثنين خلال برنامج تلفزيوني المعلومات التي نشرتها الصحيفة البريطانية.وقال quot;لم ندفع اطلاقا اية فدية. لم يكن هناك ابدا اي طلب لدفع فديةquot;.

وذكرت الصحيفة ان فرنسا وايطاليا والمانيا دفعت 45 مليون دولار (35 مليون يورو) مقابل الافراج عن تسعة من رعاياها خطفوا في العراق.

وقالت quot;تايمزquot; ان ايطاليا دفعت 11 مليون دولار في مقابل الافراج عن جوليانا سيغرينا في اذار/مارس 2005 (6 ملايين) وسيمونا باري وسيمونا توريتا في ايلول/سبتمبر 2004 (خمسة ملايين).وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية جان باتيست ماتيي نفى ايضا في وقت سابق ان تكون بلاده دفعت اي فدية.