بغداد: قتل 22 عراقيا في هجمات متفرقة اليوم الثلاثاء بينهم خمسة في انفجار سيارة مفخخة في بغداد واربعة اشخاص من عائلة واحدة هاجمهم مسلحون في الموصل (شمال) وثلاثة رجال مسنين في بعقوبة كما اعلنت مصادر امنية عراقية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان quot;خمسة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون بينهم عدد من عناصر قوات حفظ النظام التابعة لوزارة الداخلية بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدةquot; (جنوب شرق بغداد).

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد) اعلنت مصادر في الشرطة العراقية مقتل اربعة اشخاص من عائلة واحدة واصابة اخر عندما هاجمهم مسلحون مجهولون. وقال المصدر ان quot;اربعة اشخاص من عائلة واحدة يعملون في مجال الحدادة كانوا في طريقهم الى موقع للعمل شمال الموصل قتلوا على يد مسلحين مجهولين داخل سيارة تقلهم في حي السكر (شمال) واصيب الخامس بجروح بليغةquot;.

وفي حادث اخر، اعلنت الشرطة العراقية في الموصل مقتل مسؤول في حزب البعث العربي الاشتراكي المنحل على يد مسلحين مجهولين امام منزله في حي الرفاق شمال مدينة الموصل.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال مصدر في شرطة بعقوبة طلب عدم كشف اسمه ان quot;ثلاثة من عمال المزارع قتلوا واصيب ستة اخرون بجروح اليوم (الثلاثاء) في هجوم مسلحquot;. واوضح ان quot;مسلحين يستقلون سيارة من طراز +اوبل+ المانية الصنع، فتحوا النار صباح اليوم الثلاثاء على باص صغير يقل عمالا كانوا متوجهين الى منطقة الخالص (80 كلم كلم شمال بغداد) فقتلوا اثنين منهم واصابوا ستة اخرين بجروحquot;.

وفي حادث اخر، اعلن مصدر امني في بعقوبة ان طفلا يبلغ عمره عشر سنوات قتل وجرح مدنيان في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من بناية محكمة بلدروز (50 كلم شرق بعقوبة). وكذلك قتل ثلاثة رجال مسنين على يد مسلحين مجهولين في حي المعلمين غربي مدينة بعقوبة حسبما افاد مصدر امني.

وفي بغداد، اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم شخصين بينهم استاذ جامعي، حسبما ذكر مصدر في الشرطة. واوضح المصدر ان quot;مسلحين اطلقوا النار على حسين علي حسين احد اساتذة جامعة التكنولوجيا (وسط بغداد) بينما اغتال مسلحون اخرون موظفا في وزارة الصناعة في ظروف مماثلة لدى توجه كل منهما الى مقر عملهquot;.

وقتل مدني عراقي واصيب اربعة اخرون عند سقوط قذيفة هاون بالقرب من وزارة الدفاع العراقية وسط العاصمة بغداد حسبما اكد مصدر امني. وكذلك قتل مدني واصيب اربعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة على باص صغير في منقطة العامرية (غرب بغداد) حسبما اعلن مصدر امني.

من جانبه اكد مصدر في وزارة الدفاع العثور على جثة طفل يبلغ من العمر 12 عاما مقتولا بالرصاص في منطقة الدورة (جنوب بغداد). واكد المصدر ان quot;الطفل خطف الاثنين بالقرب من داره في منطقة ابو دتشير (جنوب بغداد)quot;.
وفي بلد (70 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة quot;اصابة جنديين عراقيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم الثلاثاء لدى مرور دوريتهمquot;.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد) قتل احد كوادر الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني على يد مسلحين مجهولين بعد خروجه من منزله في منطقة مفرق دوميز (جنوب كركوك) حسبما افادت مصدر في الشرطة.

من جهة اخرى اكد المصدر ذاته ان quot;مسلحين مجهولين قاموا مساء الاثنين باغتيال العقيد بشير قدوري سلطان من الشرطة العراقية واصابوا شقيقه بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارته الخاصة في حي الخضراءquot; شمال سامراء.

وفي ناحية المدائن (25 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة quot;مقتل صالح مهدي جابر عضو مجلس البلدي لمنطقة المدائن مساء الاثنين امام منزله في حي الرسول (وسط المدائن)quot;. الى ذلك اعلنت الشرطة العراقية العثور على جثتين مجهولتي الهوية مصابتين بطلق ناري مرميتين في مكانين متفرقين في نهر جلة في بغداد الاولى بالقرب من شارع ابو نؤاس (وسط) والثانية بالقرب من منطقة جسر ديالى (جنوب شرق).