الكويت:قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد الصباح اليوم ان دولة الكويت تشجع على ان يكون هناك تفاوض مباشر بين واشنطن وطهران. جاء ذلك في تصريح الى الصحافيين عقب عودته الى هنا من جولة شملت قطر حيث شارك في منتدى (التنمية لدول آسيا) وتركيا التي ترأس فيها اجتماع اللجنة الكويتيه-التركية المشتركة.

واوضح الشيخ محمد الذي كان يرد على سؤال عما اذا كانت الكويت تقوم بوساطة بين طهران وواشنطن لبدء حوار مباشر بينهما quot;لم يطلب من الكويت ان تتوسط مع أي دولة لكننا نشجع على ان يكون هناك تفاوض مباشر بينهماquot;. ووصف ايران بانها quot;دولة مهمة وكبيرةquot; بيد انه اكد ان لديها اشكالية حول ملف كبير هو الملف النووي قبل اب يردف قائلا quot;نعتقد في ضرورة ان يكون هناك حوار مباشر بين طهران وواشنطنquot;.

ورفض البيت الأبيض في السابق دعوات لاجراء محادثات مباشرة مع ايران لحل الأزمة حول برنامجها النووي. وقلل المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو امس من شأن التقرير الذي نشرته صحيفة (واشنطن بوست) التي ذكرت ان ايران quot;تقدم طلبات صريحة لاجراء محادثات مباشرة مع واشنطن بخصوص برنامج طهران النوويquot;.