ايلاف من الكويت: تعتبر الصحافية عائشة الرشيد اول امرأة كويتية تتقدم بطلب ترشيحها لخوض معركة الانتخابات المقبلة، وقد اطلقت لحملتها شعار quot;لأجلك يا كويتquot; . وقالت في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية انه من خلال هذا الشعار ستقدم العطاء والانجاز المتميز لخدمة الكويت من خلال المحافظة على كيانها ووحدتها الوطنية في ضوء المتغيرات والمستجدات التي تشهدها الساحة الاقليمية والدولية وذلك لبناء مستقبل مشرق للكويت واهلها.

واضافت الرشيد انها ستركز على قضايا التنمية البشرية وقضايا المرأة المتعددة الى جانب الاهتمام بالشريحة الكبرى وهي الشباب الذين يمثلون 65 في المائة من سكان الكويت والاهتمام بالطفل وذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في نسيج المجتمع.

واوضحت انها شاركت في قضايا المرأة من خلال اللجنة النسائية لمساعدة النساء الكويتيات (كويتيات منسيات) بمشاركة المرشحة الدكتورة رولا دشتي والدكتورة فاطمة العبدلي.

واعربت مرشحة الدائرة الانتخابية العاشرة الدكتورة رولا دشتي في لقاء مماثل مع (كونا) عن املها في المشاركة في اعادة بناء الكويت وتعزيز دور المرأة والشباب في الحياة العامة مع تقديم اطروحات تتعلق بالاصلاحات الاقتصادية والحد من البطالة والفساد. واوضحت انها ستركز على الاصلاح الاقتصادي والبطالة والفساد والاسكان وقضايا المرأة وهي قضايا المجتمع ككل.

وقالت في هذا السياق ان quot;المرأة يهمها اسرتها وابنائها ومن هذا المنطلق فان قضايا التعليم والتوظيف وتكافؤ الفرص واحترام القوانين هي قضايا تصب في مصلحة المرأة والاسرةquot;. واضافت ان الناخب الكويتي سواء رجلا او امراة يعي ان الكويت تمر بمرحلة تاريخية وان من مصلحة الكويت مشاركة نصفي المجتمع في البرلمان اذ قد تضيف المرأة بعض الرؤى والافكار والتطلعات التي تحملها النساء اللاتي يمثلن اكثر من نصف المجتمع.

من جهتها قالت مرشحة الدائرة التاسعة الدكتورة غنيمة الحيدر انها ستركز من خلال شعارها quot;الكويت عزناquot; على كل ما يطلبه المواطن من قضايا التعليم والتنمية والامور الاقتصادية وحماية الشباب من الانحراف عبر انشاء مراكز شبابية وترفيهية الى جانب قضايا المرأة الغير متزوجة وقضايا الطفل.

وذكرت مرشحة الدائرة الانتخابية العاشرة الدكتورة خالدة الخضر ان اهتماماتها تنصب على قضايا الصحة والمعاقين والرقي بالمستوى التعليمي والبيئة الى جانب قضايا المرأة مشيرة الى ان نظرة المرأة للامور تختلف عن الرجل.

اما مرشحة الدائرة الانتخابية الخامسة طيبة الابراهيم فقد قالت انها ستركز على خدمة الكويت واهلها من خلال الدولة المدنية التي تساوي المرأة مع الرجل في مختلف نواحي الحياة.