القاهرة: اكد وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط حرص بلاده على امن واستقرار ووحدة السودان مؤكدا ان مصر تتابع عن قرب المشاورات الجارية لبدء مفاوضات شرق السودان برعاية اريترية.وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم ان تأكيد ابو الغيط جاء عقب اجتماعه اليوم مع رئيس التجمع الوطني الديمقراطي المعارض في السودان محمد عثمان الميرغني حيث جرت مناقشة اخر التطورات على الساحة السودانية.

واعرب ابو الغيط عن امله في سرعة التوصل الى اتفاق بين الحكومة السودانية وجبهة الشرق أسوة بما تم في ابوجا بشأن اقليم دارفور بما يتيح لشعب السودان تحقيق الاستقرار والتنمية وانهاء الحروب والنزاعات على ارضه .

من جانبة دعا الميرغني مصر الى متابعة تنفيذquot; اتفاق القاهرةquot; للمصالحة السودانية الذي كان التجمع قد وقعه مع الحكومة السودانية في القاهرة باستضافة مصرية . وأوضح أنه لاتزال هناك فرصة لتجاوز المشكلات القائمة حاليا من خلال ايلاء الاتفاق المزيد من العناية منوها بأهمية quot; اتفاق القاهرة quot; كحل سياسي شامل للمشكلة السودانية .

واكد الميرغني اهمية الدور الذي تقوم به مصر لدعم قضايا السودان وتطلع الشعب السوداني الى مواصلة هذا الدور بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.