3 قتلى في إحباط عملية إرهابية في دمشق


بهية مارديني من دمشق :
كشفت السلطات السورية بعض الضوء على خلفيات الاشتباك الذي دار صباح اليوم بين قوات الامن ومجموعة وصفت بانها اصولية متطرفة . وقال بيان للداخلية السورية ان التحقيقات الاولية مع المعتلقين من افراد الخلية المكونة من عشرة اشخاص بينت انهم حتى شهر رمضان الماضى كانوا يتبعون إحدى الطرق الصوفية ثم التحقوا بجماعة تكفيرية وجرى تأمين السلاح لهم من دولة مجاورة للقيام بأعمال تخريبية تستهدف بعض الأهداف الحيوية والمصالح الوطنية.

ولم تحدد وزارة الداخلية السورية الدولة المجاورة او جنسية المعتقلين وما اذا كان بينهم غير سوريون كما انها لم تحدد اسم المجموعة او التنظيم الذي ينتمون اليه . وقالت الداخلية السورية quot;انه تمت مصادرة اسلحة من الارهابيين هي عبارة عنquot; عشر بنادق اميركية الصنع مع مذخراتها وذخيرة اضافية لها بالاضافة الى عبوات متفجرة مصنعة محلياً وأشرطة تسجيل لخطب ومواعظ دينية وأسلحة أخرىquot; . وخلصت الداخلية السورية في بيان لها الى القول quot; انه سيتم تقديم الإرهابيين المعتقلين الى القضاء المختص بعد استكمال التحقيقات معهمquot; .

التلفزيون السوري يبث صور جثث المهاجمين

بث التلفزيون السوري صور جثث دامية قال انها quot;لارهابيينquot; مفترضين قتلوا في اشتباك مع قوات الامن فجر اليوم الجمعة. واوضح التلفزيون ان الاسلحة التي بثت صورها وبينها رشاش جلبت quot;من البلدان المجاورةquot;. واضاف مذيع التلفزيون ان هذه الاسلحة quot;من صنع اميركي ولا توجد في سورياquot;. كما بث التلفزيون صور مبنى مدمر.وكانت وزارة الداخلية السورية قد اعلنت ان قوات الامن تصدت صباح اليوم لـquot;مجموعة ارهابية متطرفةquot; داخل العاصمة السورية ما ادى الى مقتل اربعة من عناصر المجموعة واصابة اثنين بجروح والقاء القبض على اربعة اخرين، في حين قتل عنصر من قوى الامن.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله ان quot;قوات الامن المختصة تصدت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم لمجموعة ارهابية متطرفة بعد ان اشتبهت بها فى منطقة الجمارك خلف ساحة الامويين بدمشقquot;.

واضاف المصدر نفسه انه quot;تم التعامل مع افراد المجموعة الارهابية وان الاشتباك اسفر عن مقتل اربعة من الارهابيين وجرح اثنين والقاء القبض على اربعة اخرينquot;. وتابع المصدر ان quot;احد عناصر المجموعة الامنية استشهد وجرح اخران وما زال التحقيق جاريا مع افراد المجموعة الارهابية المعتقلينquot;.

وكانت الوكالة السورية للانباء نقلت قبلا عن مصدر في وزارة الداخلية قوله ان قوات الامن quot;اجهضتquot; صباح الجمعة quot;عملية ارهابية استهدفت مباني مهجورة خلف مبنى الاذاعة والتلفزيونquot; ما ادى الى مقتل اثنين من المهاجمين وعنصر حراسة، كما القي القبض على ثلاثة مهاجمين آخرين.