محمد الخامري من صنعاء: أعلن عدد كبير من رجال المال والأعمال اليمنيين في مؤتمر صحافي عقد اليوم بمقر اتحاد الغرف التجارية والصناعية في العاصمة صنعاء عن تشكيل لجنة خاصة تعمل على الضغط باتجاه عدول الرئيس علي عبدالله صالح عن قراره الذي أعلنه في 17 تموز quot;يوليوquot; الماضي والقبول بالترشح للدورة الانتخابية المتبقية له دستورياً وتم تسميتها (لجنة القطاع الخاص لترشيح علي عبد الله صالح لرئاسة الجمهورية للدورة الانتخابية القادمة 2006-2013م) وذلك في إطار الضغوط التي تمارسها العديد من منظمات المجتمع المدني على الرئيس صالح حالياً.

وخرج المؤتمر الذي دعيت إليه وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بالإعلان عن تبرع رجال الأعمال الحاضرين بمليار ريال يمني quot;50 مليون دولارquot; لدعم الحملة الانتخابية للرئيس صالح ، إضافة إلى تشكيل لجنة إشرافية عليا ولجنة وطنية تطالب صالح بالعدول عن قراره عدم ترشيح نفسه. إضافة إلى ذلك فقد هددت الجمعية العمومية لاتحاد الغرف التجارية بتنفيذ إضراب جزئي على مستوى الجمهورية لكافة العاملين في القطاع الخاص وقطاع المقاولات والاتحادات ، إضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات الجماهيرية الأخرى التي قالت أنها ستشكل ضغوطاً شعبية قوية على الرئيس صالح حتى يتراجع عن قراره.

وفي آخر المؤتمر رفع المشاركون مناشدة إلى الرئيس صالح تنشر quot;إيلافquot; نصها:
فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية حفظكم الله
تحية طيبة وبعد..
لسنوات طويلة تعلقت بكم آمال اليمن وأمانيها ومثلتم ضميرها الحي وقدتم باقتدار مسيرة التطور والتقدم لشعبنا وبلدنا وتحققت تحت قيادتكم إنجازات لا حدود لها رسمت معالم اليمن الحديث في الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة. واليوم تنتظركم معركة البناء والتطور الاقتصادي والرفاه لشعبنا الأمر الذي يجعل من استمرار قيادتكم ضرورة تاريخية لقهر التحديات التي تواجه مسيرة التنمية الشاملة.
وانطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية نتوجه لفخامتكم بعظيم الأمل ونناشدكم العدول عن قراركم بعدم الترشيح للدورة الانتخابية القادمة 2006- 2013 ومواصلة مسيرتكم المباركة.
وتفضلوا بقبول خالص التحايا

لجنة القطاع الخاص لترشيح الأخ علي عبدالله صالح لرئاسة الجمهورية
للدورة الانتخابية القادمة 2006- 2013م