الكويت ndash; ايلاف: يبدأ في الكويت غدا البث الرسمي لقناة quot;قبة البرلمانquot; الفضائيةالمخصصة لمتابعة مجريات المعركة الانتخابية في 29 الشهر الجاري وتقديم معلومات حول النظام الديمقراطي الكويتي .

وقال مدير القناة صالح البارود ان القناة تدعو الى حرية الراي وتوسيع دائرة المشاركة الشعبية وتقديم خدمات اعلامية واعلانية للمشاهدين والمرشحين على حد سواء ، كما انها تسعى الى تعريف واطلاع المشاهد العربي على التجربة الكويتية للممارسة الديمقراطية والتعريف بمواد الدستور الكويتي وتنمية الاحساس باهميته وحمايته واتاحة الفرصة امام المرشحين لتعريف الناخبين ببرامجهم الانتخابية .

واشار الى ان القناة تهدف الى توجيه الراي العام نحو تبني مفهوم التنمية في كافة مجالاتها والتشجيع على الحوار الوطني وتبادل الاراء وتقبل الراي الاخر والمساهمة في تقديم فكر ورؤية علمية وعملية لاستشراف المستقبل وابراز دور المراة وتوعيتها باسس المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية بالاضافة الى تعميق الروح الوطنية وتاكيد روح الاسرة الواحدة، اضافة الى بث روح التفاؤل وتنمية الدافعية نحوالعمل الجماعي ومحاربة الممارسات الخاطئة في العملية الانتخابية وتوصيل راي الشارع الكويتي وتطلعاته الى الحكومة واعضاء المجلس القادمين .

وشدد على حرص القناة على الانفتاح على جميع شرائح المجتمع دون تمييز وتناول القضايا القضايا الهامة والحساسة بشمولية وشفافية وباسلوب علمي بعيدا عن المهاترات وتشجيع النقد الموضوعي البعيد عن العموميات وتزيع التهم او المساس باشخاص دون دليل .

وقال اننا نحرص ايضا على عرض الراي والراي الاخر والتركيز على ابراز الصورة المشرقة للكويت امام العالم العربي كمجتمع متحضر يحترم حقوق الانسان ويكفل حرية الراي للجميع .

ودعا البارود كل الكفاءات الوطنية في كافة المجالات الى المساهمة لابداء ارائهموتحث وزارة الاعلام الكويتية التعاون مع القناة في تحقيق اهدافها بشكل عام وابراز الصورة المشرقة للكويت امام المشاهد العربي بشكل عام .
يذكر ان القناة تبث على القمرين quot;نايل ساتquot; وquot;عرب ساتquot;.