أحمد نجيم الدار البيضاء: وصل كيم هاولز، الوزير المكلف بأفريقيا الشمالية والشرق الأوسط في وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء إلى المغرب في إطار زيارة

اقرأ أيضا

البوليساريو حرب غير مقدسة على الهواتف المحمولة

الرباط تتهم جبهة بوليساريو بتجميد الزيارات

بجاوي: الحدود بين الجزائر والمغرب لن تفتح في الوقت الحالي

جبهة البوليساريو الانفصالية تهدد القوات الفرنسية

عمل. ويشارك المسؤول الحكومي البريطاني في الجولة الأولى للمنتدى الثنائي المغربي البريطاني، وأوضح بيان للخارجية البريطانية أن هذا اللقاء سيمكن من مناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية والمتعددة الأطراف. وأوضح المسؤول البريطاني أن هذه الزيارة مناسبة لتأكيد لندن على ضرورة تعزيز علاقات التعاون مع المغرب، ووصف هذا الأخير بأنه يلعب دورا هاما على الساحة الدولية.

وسينعقد هذا اللقاء في سياق رغبة البلدين بتطوير تعاونهما الاقتصادي، خاصة في قطاعات التجارة والسياحة والاستثمار. إذا كانت بريطانيا منشغلة بتعزيز علاقتها بالمغرب فإن فرنسا منشغلة بموضوع الصحراء، فبعد أن هدد مسؤول من البوليساريو القوات الفرنسية المشاركة في قوات المينورسو التابعة للأمم المتحدة والتي تعمل على وقف إطلاق النار في المحافظات الصحراوية المغربية، شددت باريس على ضرورة توصل المغرب والبوليساريو إلى اتفاق سريع ومتفاوض بشأنه. وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية أن بلاده دعت دائما الى إيجاد حل متفاوض بشأنه بالنسبة لهذه القضية quot;إننا عبرنا مرات عدةعن أملنا في أن تتوصل الأطراف المعنية الى اتفاق تحت إشراف الأمم المتحدة quot;, داعيا quot; كل الأطراف للعمل من أجل تحقيق هذا الهدفquot;. وكانت البوليساريو والجزائر اتهمتا فرنسا بالتحيز إلى الطروحات المغربية وهو ما نفته الحكومة الفرنسية.