أحمد نجيم من الدار البيضاء: وأخيرا أعطى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالرباط الإشارة لإحالة 11 شخصا ضمنهم تسعة من رجال الأمن على قاضي التحقيق. التهمة الاشتباه في تورطهم في مافيا لسرقة السيارات والاتجار في المخدرات على الصعيد الوطني والدولي في شبكة لشخص يدعى quot;الشريف العروسيquot;. ويتابع هؤلاء من طرف النيابة العامة بتهم quot;تكوين عصابة إجرامية وارتكاب سرقات سيارات بالعنف واستعمال سلاح ناري والاتجار في المخدرات والاختطاف والاحتجازquot; كل حسب ما نسب إليه.

وكانت الشرطة ألقت القبض على زعيم العصابة ضاحية العاصمة الرباط وبحوزته كميات الكوكايين والشيرا، بالإضافة إلى مجوهرات وبندقية وخراطيش وثلاث سيارات بلوحات ترقيم معدنية مزورة وبطاقات تعريف مزورة وقرابة سبعة آلاف أورو تقريبا.

وكان أحد رجال الأمن المتورطين قد أقدم على الانتحار. تأتي هذه القضية بتزامن مع اتهامات لرجال الأمن، خاصة الفرقة الحضرية للأمن، بتقتيل المواطنين، إذ أقدم أحد رجال الأمن من تلك الفرقة بمدينة سلا على مطاردة مواطن قبل أن يلفظ أنفاسه. الإدارة العامة للأمن الوطني برأت رجالها بالتأكيد على أن الوفاة لا علاقة لها بالشرطة، بينما احتج المواطنون متهمينها بالقتل.
[email protected]