أسامة مهدي من لندن : قال رئيس القائمة العراقية الامين العام لحركة الوفاق رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي ان الهاشميين قادوا الأمة العربية في اعظم ثورة شهدتها في تاريخها الحديث فشكلت البداية الأولى لنهضة الأمة ووحدتها والخطوة الاولى على طريق تحررها .
واضاف علاوي في رسالة تهنئة الى العاهل الاردني الملك عبد الله لمناسبة قيام الثورة العربية وتأسيس الجيش الاردني وارسل مكتبه نصها الى quot;ايلافquot; اليوم ان القوات المسلحة الأردنية استطاعت أن تخطو خطوات واسعة نحو التقدم والتحديث وشهدت تطورا ملموسا شمل كافة صنوف وأسلحة الجيش.. وفيما يلي نص الرسالة :

صاحب الجلالة الهاشمية الملك
عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه

بمناسبة الذكرى التسعون للثورة العربية الكبرى والذكرى الخامسة والثمانون ليوم الجيش، اتقدم لجلالتكم بالتهنئة والتبريك... ان هاتين المناسبتين العزيزتين ليست على الاردنيين فحسب وانما على العرب عامة حيث كانت بداية مرحلة جديدة في تاريخ الاردن المعاصر وفيها رفع جيش العرب الراية وحافظ عليها وما يزال يواصل المهمة باقتدار وعزيمة وارادة حرة.
ان الأحداث العظيمة في تاريخ هذه الأمة، لا يمكن ان تُنسى، حيث وقف الهاشميون وفاء لواجبهم ومسؤولياتهم التاريخية وقادوا أبناء هذه الأمة في اعظم ثورة شهدتها الأمة العربية في تاريخها الحديث. حيث كانت هذه الثورة البداية الأولى لنهضة الأمة ووحدتها والخطوة الاولى على طريق تحررها وقيادتها نحو شاطئ البر والامان.
من ناحية اخرى تستمر مسيرة القوات المسلحة الأردنية في التقدم والتطور والبناء حيث استطاعت القوات المسلحة الأردنية وبحكمة وقيادة قائدها الأعلى أن تخطو خطوات واسعة نحو التقدم والتحديث وشهدت تطورا ملموسا شمل كافة صنوف وأسلحة الجيش.
حفظ الله جلالتكم وسدد على طريق الخير والسلم والاستقرار خطاكم لما فيه الخير والعز للمملكة الاردنية الهاشمية وشعبها العزيز وقيادتها الفذة وللامة العربية والاسلامية ولمنطقتنا التي تعج بالتوترات.
وكل عام وجلالتكم بالف خير
اخوكم اياد علاوي