واشنطن: وصف قائد قوات التحالف في العراق الجنرال الاميركي جورج كايسي اليوم الاحد الانباء التي تحدثت عن قيام الجنود الاميركيين بضرب ابو مصعب الزرقاوي حتى الموت بعد الغارة التي استهدفت المنزل الذي كان فيه، بانها quot;سخيفةquot;. وردا على سؤال من العراق لشبكة quot;فوكس نيوزquot; حول معلومات نشرتها الصحافة البريطانية، قال الجنرال كايسي quot;هذا هراءquot;.

واوضح الجنرال الاميركي quot;لاحظ جنودنا الذين وصلوا الى المكان (بعد الغارة الجوية) ان الشرطة العراقية وضعته (الزرقاوي) في سيارة اسعاف. وقاموا باخراجه منها لاعطائه الاسعافات الاولية لكنه فارق الحياةquot;. وقال كايسي ان الزرقاوي quot;مات بينما كان جنود اميركيون يحاولون انقاذ حياته. وبالتالي، فان فكرة ان يكون هناك اناس اخضعوه للضرب سخيفة بكل بساطةquot;.

ونقلت صحيفتا quot;ذي اوبسرفرquot; وquot;صانداي تايمزquot; البريطانيتان عن شاهد عيان كان موجودا اثر الغارة قوله انه راى الزرقاوي يتعرض للضرب حتى الموت وهو مصاب بجروح خطرة. واشار الجيش الاميركي الى ان الزرقاوي ظل حيا لبعض الوقت بعد الغارة التي استهفت الاربعاء مخبأ له في شمال بغداد. واخضعت جثة المتشدد الاردني للتشريح السبت لمعرفة الاسباب الدقيقة التي ادت الى وفاته لكن كايسي اعلن ان النتائج لم تظهر بعد.