بغداد:
اعلن قائد العمليات في وزارة الدفاع العراقية اللواء عبد العزيز محمد اليوم العثور على جثتي الجنديين الاميركيين اللذين خطفا الجمعة الماضي في منطقة اليوسفية (25 كلم جنوب بغداد). واضاف اللواء محمد في مؤتمر صحافي ان quot;الجنديين الاميركيين وجدا مقتولين في منطقة اليوسفية قرب محطة الكهرباء وعلى جثتيهما اثار تعذيب quot;.

وكان الجنديان فقدا بعد ان تعرضا لهجوم عند حاجز تفتيس بالقرب من بلدة اليوسيفية في جنوب بغداد الجمعة. وقتل جندي اميركي اخر في هذا الهجوم. واعلن مجلس شورى المجاهدين، وهو تجمع لثماني مجموعات مسلحة يهيمن عليها تنظيم القاعدة، مسؤوليته عن خطف الجنديين الاميركيين في اليوسفية جنوب بغداد في بيان نشر امس على الانترنت.

وكان الجنرال وليام كولدويل اعلن امس الاثنين ان الجنديين المفقودين هما كريستيان منشاكا (23 سنة) وتوماس تاكر اما الجندي الذي قتل فهو ديفيد بابينو (25 سنة).

يذكر ان جنديا اميركيا اخر هو السرجنت كيث مات موبن مفقود في العراق منذ التاسع من نيسان/ابريل 2004. وبالعثور على جثة الجنديين يصل الى 2502 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ ان قادت الولايات المتحدة الحرب التي ادت الى اطاحة نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين عام 2003.