بهية مارديني من دمشق :جددت دمشق اليوم مواقفها التي تؤكد عدم نيتها التنازل عن مواقفها مع اشتداد الضغوط معتبرة ان ان ذلك خيارا استراتيجيا لها .
وقال الامين القطري المساعد لحزب البعث الحاكم محمد سعيد بخيتان في كلمة له امام ملتقىquot;الحوار العربى الثورى الديمقراطى quot; الذي يعقد في دمشق تحت عنوان quot;التضامن مع سورية ودعم المقاومة ضد الاحتلال quot; ان سورية لن تتنازل quot; مهما تعاظمت الضغوط ومحاولات الاملاء والحروب النفسية والاعلامية والسياسية والاقتصادية وتشجيع واحتضان وتمويل من خان الوطن وخرج عن قيم الوطنية والعدالة والحق والحريةquot; .

واعتبر quot; ان هذا الموقف هو السبب الرئيسى فى توجيه ذاك الكم الهائل من الضغوط على سورية وهو كذلك مفتاح فهم كيف استطاعت سورية الصمود امام هذه الضغوط والتعامل معها بفاعلية وتأثيرquot; . وتابع quot;انه بالرغم من تعرض سورية لاشكال مختلفة من الضغط والتهديد والحصار ولقرارات دولية ظالمة خدمة لمصالح واهداف سياسية فانها لن نتنازل عن موقف الدفاع عن العروبة والاسلام وعن الهوية القومية والحقوق العربيةquot;. ويشارك في الملتقي تسعون شخصية سياسية وفكرية عربية من مختلف الدول والاحزاب العربية يتدارسون خلال يومين جملة من القضايا المتعلقة بالهم السياسي والقومي العربي .