الخطة الأمنية استكملت في جميع الدوائر الانتخابية
جابر المبارك: لنثبت اننا نستحق الديموقراطية

الكويت -إيلاف : أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح quot;ان الشعب الكويتي سيقول كلمته غدا في صناديق الاقتراع quot;، وقال quot; أننا في بلد يؤمن أن الديمقراطية هي المنتصر الاول والكويت هي الرابح في هذا العرس الديمقراطي الذي اكتمل بعد مشاركة المرأة كمرشحة وناخبة quot;. وقال quot;ان الكويت تشهد عرسا ديمقراطيا مكتملا بعد اعطاء المرأة حقوقها السياسيةquot;، واصفا ما تحقق بأنه quot;خطوة رائدة الى الامامquot;. وأضاف الشيخ جابر المبارك لوكالة الانباء الكويتية quot;انني على ثقة بان الكويتيين نساء ورجالا سيبرهنون بانهم جديرون بالديمقراطية التي تعتبر سمة من سمات التقدم والرقي في كويت العطاء بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسيةquot;. وقال الشيخ جابر المبارك ان quot;العالم كله يتابع ما يجري على الساحة الكويتية وعلينا ان نثبت باننا شعب يستحق الديمقراطية وهذا ما نحن واثقون منه باذن الله تعالى واكد الشيخ جابر المبارك quot;ان اجهزة وزارة الداخلية اتخذت جميع الاجراءات الكفيلة برعاية وادارة هذا الحدث الكبير لتخرج هذه الانتخابات في ابهى صورة تليق بمكانة الكويت الحضارية وهي تمارس رقابتها وتتابع عن كثب وتقوم بتحرياتها ولن تتهاون مع اي تصرف يمكن اي يسيء للعرس الديمقراطي او لسمعة الكويت quot;. واكد ان quot;رجال الامن كما هم دائما العين الساهرة سيعملون على انجاح هذا العرس الديمقراطي quot;.وقال انه بناء على اوامر القيادة السياسية فقد اصدر تعليماته بضرورة التعامل بكل رقي ويسر وسهولة لتسهيل مهمة الناخبين والناخبات لاداء واجبهم الوطني.

وفي غضون ذلك، اعلن وكيل وزارة الداخلية الفريق ناصر العثمان اليوم اكتمال جميع الترتيبات اللازمة لانتخابات مجلس الامة المزمع اجراؤها الخميس المقبل لوضع الخطة الامنية الشاملة والخطط التفصيلية موضع التنفيذ. وقال خلال ترؤسه اجتماعا امنيا موسعا ضم وكلاء الوزارة المساعدين وعددا من كبار القيادات الامنية المعنية لبحث استعدادات الوزارة للانتخابات ان quot;الدولة قامت بتوفير كافة الامكانيات البشرية والفنية والمادية لاجهزة الامن التي يتعين عليها تحمل المسؤولية كما عهدناها دائما لكي تخرج هذه الاحتفالية في اروع صورة تتفق مع مكانة الكويت الحضارية اقليميا ودولياquot;.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الخطط الامنية التفصيلية للانتخابات في جميع الدوائر ال25 والاجراءات التي تم اتخاذها وسبل فرض السيطرة الامنية وتحقيق النظام العام وتأمين سير الانتخابات اضافة الى سبل التعاون والتنسيق الدائم بين جميع اللجان الامنية من جهة وبين الجهات المساندة والمعاونة في الدولة من جهة اخرى. واشار الفرق العثمان الى تعليمات وتوجيهات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الخاصة بتوفير كافة الخدمات وتسهيل كل الاجراءات للناخبات لا سيما ان انتخابات مجلس الامة المقبلة ستشهد المشاركة الاولى لهم.
واضاف ان هذا الملمح الايجابي الجديد يفرض مزيدا من المسؤولية على رجال الامن لتسهيل اداء الناخبات لواجبهن الوطني.
وشدد الفريق العثمان على اهمية دور وسائل الاعلام في دعم ومساندة رجال الامن لتنفيذ المهام المنوطة بهم على خير وجه.

المركز الاعلامي

افتتح وزير الاعلام الكويتي محمد السنعوسي مساء امس المركز الاعلامي الذي يوفر الخدمات الاعلامية للصحافيين والاعلاميين ومحطات التلفزيون والفضائيات الزائرة للكويت لمتابعة انتخابات مجلس الامة ونتائجها. وقال السنعوسي عقب جولة تفقدية للمركز ان وزارة الاعلام مستعدة لتقديم المساعدات لاي جهة اعلامية سواء العربية او الاجنبية وذلك لانجاح مهمة التغطيات الاعلامية المرئية او المكتوبة . واطلع السنعوسي في جولتة التفقدية يرافقه وكيل الوزارة فيصل المالك على اهم نشاطات المركز واستعداداته ليوم الاقتراع غدا. وحول تقييمه لاستعدادات وسائل الاعلام لتغطية الانتخابات شدد على انه سيكون هناك نقلة نوعية غير تقليدية لمواكبة الانتخابات وتغطيتها بشكل يلبي ما يطمح اليه المشاهد والمستمع شفافية وبشكل حي ومتجدد
يذكر ان المركز يوفر خدمة اصدار هويات للزائرين الاجانب لمتابعة الانتخابات ويقوم بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة في الوزارة بتنظيم زيارات للاعلاميين الى مقار المرشحين والمرشحات لمتابعة الندوات وفق برنامج يومي على اكثر من مرشح. وتقوم المجموعات العاملة في المركز بخدمة الاعلاميين على مدار الساعة وسيكون هناك برنامج لتغطية معظم الدوائر الانتخابية بالاضافة الى المتابعة الحية من خلال شاشات كبيرة داخل المركز للنقل المباشر من تلفزيون الكويت.