المهرجان الانتخابي جمع الاطفال والنساء والرجال
خدمة 5 نجوم لجذب الناخبين لصناديق الاقتراع

الكويت- إيلاف: اضفت المشاركة الاولى للمراة الكويتية في الانتخابات البرلمانية الكويتية طابعا حمبميا في اليوم الانتخابي الذي بدا باكرا بنشاط غير معهود في يوم العطلة الاسبوعية في الكويت. ولم يقتصر الامر على النساء والرجال بل ان الاطفال حضروا بكثافة بالقرب من مراكز الاقتراع واخذوا يوزعون المياه والمرطبات وحتى الورود عى الناخبين. ويقول محمد سعود عن مشاركته في توزيع المرطبات والورورد على الناخبين يقول quot; انها المرة الاولى التي يشارك ابي وامي بها في الانتخابات وانا متحمس لهذه المشاركة quot; ويضيف بلهجة كويتية محببة quot;ابي اشارك بالانتخابات من هالحين ولما اكبر ابي اصير مرشح ويمكن ادش المجلس انا من هالحين اتدرب على الانتخابات quot;. وما يشاهد حول مراكز الاقتراع في كل من النزهة والفيحاء وضاحية عبد الله السالم والخالدية والعديلية من خدمات يقدمها المرشحون ولجانهم يوحي بان خدمة سبع نجوم تقدم في هذا اليوم الذي يمكن القول انه تحول الى مهرجان للديموقراطية الكويتية .

وكانت سيارات quot;كلوب كارquot; او مايعرف ب quot;غولف كارquot; بكثافة في عدد من مراكز الاقتراع اذ يتولى من يقودها نقل الناخبين وكبار السن الى مركز الاقتراع اتقاء لحرارة الشمس التي اخذت تشتد بعد الساعة العاشرة قبل الظهر وحضرت ايضا المظلات بكثافة.
وفي لجان الاقتراع النسائية تزداد اللمسة الانثوية عبر الخدمات التي تقدم في هذه اللجان اذ تكثر الدعوات بالتوفيق للناخبين مع ابتسامة لاتفارق المحيا .وتتحمس هيا عبدالعزيز وتقول ان النساء في النزهة والفيحاء النساء يشكلن نسبة عالية بين الناخبين وهي المرة الاولى التي نشارك فيها في الانتخابات وبرغم عدم وجود مرشحات في هذه الدائرة الا اننا نريد ان نثبت اننا قادرات عل خوض غمار التجربة السياسية خاصة ان رأيا سياسيا قال بعدم قدرة المرأة الكويتية على خوض التجربة وذلك عندما وقف اصحاب هذا الرأي ضد اعطاءالمرأة حقوقها السياسية. ومن المرطبات والمياه الى البوفيهات المفتوحة وحتى خدمة قائمة الطعام للافطار وماكينات لتحضير القهوة والشاي والكابتشينو التي وفرها بعض المرشحين للناخبين في الدائرتين السادسة والثانية اضافة الى توزيع بطاقة انتخابية محشوة بالحلوى والنعناع وحتى توزيع الايس كريم.

وفي ضاحية عبدالله السالم تجمعت مندوبات المرشحين امام مركز اقتراع النساء واخذن يتبارين في الدعاية لمرشحيهم وبخاصة فيما يتعلق بشرح اهداف المرشحين وكل منهن ترفق شرحها بقارورة ماء ووردة وبطاقة دعاية للمرشح الذي تدعمه. وتظهر التجربة التي تعيشها الكويت اليوم رقيا في التعاطي مع هذا المهرجان الديموقراطي وهو دليل على مدى رسوخ الوعي السياسي عند المواطنين الكويتيين . وتميز اليوم منذ بدايته بالاقبال الكثيف على الاقتراع.وعلق القاضي المستشار شملان ال سيف المشرف على اللجنة في مركز اقتراع النساء في ضاحية عبدالله السالم ان الانتخابات تجري بشكل سليم والناخبات يتمتعن بوعي انتخابي لم نكن نتوقعه. وعن الاقبال على الاقتراع قال ان الاقبال جيد جدا .