الكويت - إيلاف: تتطلع المطاعم وشركات التجهيزات الغذائية بمختلف انواعها الى تحقيق اعلى قدر ممكن من المكاسب المادية في ظل انشغال المراة في المشاركة بمجريات الانتخابات ومتابعتها عن القيام ببعض واجباتها الاسرية. ففي ظل الانشغال بالانتخابات لجأ العديد الى المطاعم والنوادي لاسيما وان البيوت الكويتية شبه خالية من الاباء والامهات الذي يمارسون حقهم في التصويت لمن يجدوه الافضل. وقالت الناخبة ام فهد انها انشغلت اليوم في التصويت ولقاء مندوبات المرشحين وغيرهن كما ان زوجها سيكون متواجدا طيلة فترة الاقتراع في مقر احد المرشحين لذا فسيتناول ابنائها وجبة الغداء من احد المطاعم عن طريق خدمة التوصيل للمنازل.

وقالت الناخبة ام محمد انها متواجدة في مقر احد المرشحين لدعمهم اما بناتها فرفضن القدوم معها مفضلين الجلوس في المنزل والاطلاع على سير الامور تفاديا للزحام وحرارة الطقس ثم الذهاب الى احد مطاعم الوجبات السريعة المطلة على البحر . اما ام شملان فقالت انها لا تستطيع ان تشغل نفسها في اعداد الطعام لابنائها بسبب انشغالها بمتابعة سير العملية الانتخابية عن طريق التلفزيون. من ناحيتها قالت الناخبة فاتن سالم انها تأخرت كثيرا عند الاقتراع نتيجة للزحام والاقبال الشديد من السيدات على الانتخاب فلا يوجد لديها الوقت حتى تعد الطعام لابنائها المتواجدين في المنزل ولذا فقد قررت ان تقوم بالطلب من احد المطاعم من خلال توصيل الطلبات للمنازل تفاديا لازدحام الشوارع.

من جهته قال احد العاملين في مطعم للوجبات السريعة ولديه فروع في عدد من المناطق انه تلقى اتصالات هاتفية كثيرة اليوم تختلف عن الايام السابقة وفي الاجازات بالذات اذ زاد الاقبال بنسبة 20 في المائة مقارنة بالخميس الماضي خاصة في طلبات توصيل المنازل وان غالبية المتصلين من شريحة الشباب.
وذكر مدير سلسة احد المطاعم الوجبات السريعة ان هناك زيادة بسيطة في طلبات توصيل المنازل متوقعا ان تكون هناك زيادة اكبر في الفترة المسائية.بينما قال احد العاملين في مطعم للوجبات الجاهزة ان الطلبات بالمستوى الطبيعي لكنه توقع ان تزداد في الفترة المسائية.