الكويت: اعربت مجموعة من المؤيدات والمفاتيح الانتخابية للمرشحين اليوم عن سعادتهن وقلقهن فى ذات الوقت نتيجة مشاركتهن الاولى في الانتخابات وترقب النتائج التي تخبئها صناديق الاقتراع.وقالت نورة اليحي وهي مفتاح انتخابي لاحد المرشحين ان دور المرأة لن يتوقف مع قفل باب الانتخاب بل يستمر ويتواصل حتى فرز النتائج كما انها لا تختلف عن الرجل وستظل متواجدة في مقر الاقتراع لمتابعة الحدث .

وبينت اليحي انها وزميلاتها سيحاولن الاستفادة من تجربتهن الاولى هذه في تدارك ومعرفة اوجه القصور في المهام التي قمن فيها ومنها ان كان هناك نسبة تصويت اقل في احد الفرعيات للمرشح الذي يؤيدهن عن النسبة المتوقعة لتفادي ذلك في الانتخابات المقبلة .

وعبرت زميلتها نورة المرجاح عن ترقبها وقلقها حتى لحظة ظهور النتائج مشيرة الى انها ستقوم بمتابعة النتائج عن طريق شاشات العرض الموجودة امام مقر الاقتراع موضحة ان هذا الامر لن يخلو من شد الاعصاب .

اما فاطمة اشكناني وهي مفتاح انتخابي لاحد مرشحي الدوائر فقالت انها لم تنعم بالنوم والراحة منذ الليلة الماضية حتى تقوم باكمال التجهيزات الخاصة لهذا اليوم مضيفة انها ستواصل متابعتها حتى ظهور نتائج انتخابات الدائرة .

وذكرت زينب مراد انها ستكون متواجدة في مقر الاقتراع لمعرفة النتائج اما في حال تأخر ظهور النتائج فانها ستقوم بمتابعتها عن طريق التلفزيون في المنزل الى جانب الاتصال مع زميلاتها المتواجدات في المقر .

يذكر ان الكويت برجالها ونسائها تترقب ما ستفرزه صناديق الاقتراع بعد قفل ابواب الاقتراع حيث تفصل الساعات القليلة المقبلة المرشحين ما بين الفوز والخسارة بمقعد مجلس الامة وبعد دخول المرأة معترك الحياة السياسية والمشاركة الاولى لها .