الكويت ndash; ايلاف: انتشرت متطوعات من وزارة الصحة والدفاع المدني وجمعية الهلال الاحمر الكويتي طوال اليوم الانتخابي منذ بدء الاقتراع حتى الاقفال لتقديم الخدمات الانسانية والاسعافات الاولية للناخبات المرضى وكبار السن .

وقالت المتطوعة في جمعية الهلال الاحمر الكويتية في الدائرة 16 (العمرية) امل الكندري لوكالة الانباء الكويتية انه طوال فترة هذا اليوم قامت بمساعدة وتسهيل مهمة كبار السن والمرضى والنساء الحوامل والمعاقات من خلال ايصالهن بالكراسي المتحركة الى مقر اللجان الانتخابية .

واضافت الكندري ان الامور مرت بيسر وسهولة من غير وقوع حوادث او حالات اغماء مشيرة الى ان سبع متطوعات من الهلال الاحمر كن معها حيث قدمن الخدمات الانسانية للناخبات .

من جهتها قالت المتطوعة من الدفاع المدني في الدائرة صالحة السعد انه لم تحصل حوادث تذكر مشيرة الى ان عملها كان يتركز على تنظيم عملية سير الانتخابات والاشراف على دخول الناخبات مع مراعاة كبار السن والحوامل وذوات الاحتياجات الخاصة .

واضافت السعد ان الحالات المرضية وكبار السن والحوامل كان لهم الاولوية في الدخول الى اللجان الانتخابية للاقتراع مشيرة الى ان هذه هي المشاركة الثانية لها في الانتخابات بعد الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي .

اما المتطوعة من الدفاع المدني في الدائرة ال17 (جليب الشيوخ) مها ابراهيم فقالت ان الوضع كان طبيعيا ولم تحصل اي حوادث ومرت الامور بهدوء .

واضافت ابراهيم انه قامت بمساعدة رجال الداخلية في تنظيم سير عملية الانتخاب ودخول الناخبات الى مقر اللجان الانتخابية للاقتراع .

من جهتها قالت المتطوعة من جميعة الهلال الاحمر الكويتية في الدائرة الثامنة (حولي) اماني البلوشي انه تعرضت بعض الناخبات لحالات الهبوط والضغط وضربة شمس نتيجة لحرارة الجو المرتفعة حيث تم اسعافهن بمساعدة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة .

واوضحت البلوشي ان المفاتيح الانتخابية لكافة المرشحين في هذه الدائرة كانوا متعاونين معهن في تسهيل مهامهن مضيفة انها قامت بمساعدة الناخبات سواء من حالات مرضية او انسانية .

يذكر ان متطوعات من وزارة الصحة والدفاع المدني وجمعية الهلال الاحمر انتشروا في كافة الدوائر الانتخابية ال25 .