عماد العسكر من الكويت : لم تقتصر استجابة المرشحين لمطالب ناخبيهم السياسية بل تعدت ذلك لتشمل رغباتهم المختلفة من المأكولات والمشروبات بشتى اصنافنها.وشهدت شركات التجهيزات الغذائية اقبالا كبيرا اليوم لتلبية طلبات المرشحين والمرشحات في مختلف الدوائر الانتخابية لتوفير وجبات الفطور والغداء والعشاء للناخبين والناخبات.

وتنوعت الوجبات بين المناطق الداخلية والخارجية حيث وفر المرشحون والمرشحات في المناطق الخارجية الوجبات ذات المعيار الثقيل والمشبعة بالدهون لاسيما ما يطلق عليه (المفطح) اي وجبة الرز ولحم الخروف المزود بالمرق اضافة الى المشروبات الغازية وقناني المياة الباردة.

وقال مدير احدى شركات التجهيزات الغذائية بومحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان quot;الاقبال الكبير اليوم يفوق قدرتنا وطاقتنا الا اننا نحاول قدر الامكان توفير وجبات الفطور والغداء والعشاء لبعض المرشحين والاعتذار للبعض الاخرquot;.

من جهته قال مدير مبيعات احدى شركات التغذية بويوسف ان شركته وفرت منذ الصباح الباكر اكثر من 30 بوفيه افطار في اكثر من دائرة انتخابية ونحو 25 بوفيه للغداء تنوعت ما بين المشاوي المتنوعة والمزودة باسياخ الشاورما وبوفيهات مفتوحة للمناطق الداخلية وحوالي 90 خروفا موزعين على 360 مائدة.

واشار مدير احدى شركات التجهيزات الغذائية احمد انه سيلبي اكثر من 295 طلبا للعشاء يتنوع بين 181 بوفيه عشاء والبقية عبارة عن 114 خروفا موزعا على 400 مائدة بالاضافة الى علب المشروبات الغازية المتنوعة.
واضاف ان احد المرشحين في احدى الدوائر طلب نحو 100 كيلو من شاروما اللحم والدجاج للعشاء.
وحول تكلفة الوجبات الغذائية اوضح كل من بومحمد وبويوسف واحمد ان متوسط سعرها يتراوح بين 500 دينار لوجبة الفطور و 750 دينار للغداء و 1500 دينار للعشاء.