سمية درويش من غزة - شتورا:
اعلنت قوى الامن اللبنانية ان الطيران الاسرائيلي قصف سبع مرات ليل الخميس الجمعة الطريق الدولية بين بيروت ودمشق، ما حمل قوى الامن اللبنانية على منع مرور السيارات عليها. وجاء في حصيلة اولية لقوى الامن ان ثلاثة اشخاص كانوا في سيارة اصيبوا بجروح جراء الغارة، ونقلوا الى مستشفى في شتورا في سهل البقاع.

واضافت قوى الامن ان الصواريخ التي اطلقتها مقاتلات اسرائيلية شملت حوالى 20 كلم من هذه الطريق، بدءا من مصيف صوفر في الجبل الذي يشرف على بيروت حتى شتورا في سهل البقاع (شرق).

واستهدفت هذه الغارات، الاولى في هذه المنطقة من لبنان منذ بداية الهجوم الاسرائيلي الاربعاء، ثلاثة جسور، الاول على طريق بيروت-دمشق القديمة قرب صوفر، والثاني المسمى جسر النملية الذي يربط شتورا بضهر البيدر وجسر المديرج بين صوفر وتلال حمانا التي تشرف على بيروت.

وقد استأنف الطيران الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الخميس قصف الجسور في لبنان، بعدما ركز غاراته منذ الفجر على منازل واهداف متنوعة في مختلف قرى الجنوب وعلى مطار بيروت الدولي.

وهكذا قصفت اسرائيل منذ بدء هجومها في لبنان بعدما اسر حزب الله اثنين من جنودها، 20 جسرا يربط معظمها مختلف مناطق جنوب لبنان، وجنوب لبنان ببقية مناطق البلاد. واعلن الجيش الاسرائيلي اليوم انه ينوي فرض quot;حصار جوي وبحري وبري على لبنان حتى اشعار آخر في اطار عملياته لاستعادة جندييهquot;.

غارة اسرائيلية على مصالح لحزب الله في الهرمل

من جهة اخرىاعلنت قوى الامن ان اسرائيل قصفت مصالح لحزب الله في ضواحي الهرمل، شرق لبنان، على الحدود السورية، وهي منطقة يغير عليها الطيران الاسرائيلي للمرة الاولى. واضافت قوى الامن ان المقاتلات الاسرائيلية اطلقت صواريخ على اربع دفعات متتالية على منتزه ومزرعة لتربية الاسماك في وادي نهر العاصي في ضواحي الهرمل. ولم تتحدث قوى الامن عن وقوع اصابات.

الجيش الإسرائيلي يخلص جثث قتلاه

الى ذلك خلص جيش الاحتلال الإسرائيلي جثث جنوده من الدبابة التي قتلوا فيها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ، في أعقاب عملية الوعد الصادق التي نفذها حزب الله في عمق الأراضي التي تحتلها إسرائيل ، وأسره لجنديين إسرائيليين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية ، ان مندوبين عن الجيش الإسرائيلي ابلغوا ذوي هؤلاء الجنود بتخليص جثث أبنائهم الذين سيسلمون لهم في القريب العاجل .

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر في جيش الاحتلال ، بأنه تم إبلاغ ذوي ثلاثة من جنودها القتلى في الاشتباكات التي وقعت الأربعاء الماضي بتخليص جثثهم من الدبابة التي قتلوا فيها .

إلى ذلك فقد هدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي دان حالوتس ، باستهداف أهداف مهمة في العاصمة اللبنانية بيروت ، حيث قال للإذاعة الإسرائيلية quot;لا أهداف محصنة من العمليات العسكرية داخل لبنان بما فيها العاصمة بيروتquot;.وتأتي تلك التصريحات في إطار الحرب الإعلامية والنفسية الدائرة بين حزب الله اللبناني وقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلية.

مقتل اربعة برازيليين في قصف اسرائيلي

من جهة اخرى اعلنت الحكومة البرازيلية اليوم ان اربعة برازيليين من عائلة واحدة قتلوا في قصف اسرائيلي على لبنان. وذكرت وزارة الخارجية البرازيلية في بيان ان quot;الحكومة تلقت بحزن عميق نبأ مقتل اربعة مواطنين برازيليين من عائلة واحدة منهم طفلان في بلدة صريفة نتيجة اعمال عسكرية في لبنانquot;. واضافت الوزارة ان quot;البرازيل تدين الهجوم الذي تشنه القوات البرازيلية والذي شكل ردا مفرطا وادى الى مقتل ابرياء بين المدنيينquot;.