واشنطن: نصحت وزارة الخارجية الاميركية مساء امس الخميس للرعايا الاميركيين بتجنب السفر الى لبنان وسمحت للموظفين الدبلوماسيين وعائلاتهم بمغادرة البلاد على اثر الهجوم الاسرائيلي. وجاء في بيان ان quot;وزارة الخارجية الاميركية تشعر بالقلق على امن المواطنين الاميركيين بسبب انعدام الامن السائد في لبنانquot;.

واضاف البيان quot;في ضوء احداث 12 تموز/يوليو في جنوب لبنان والتصعيد الناجم عن التوترات في لبنان، ومنها قفل مطار بيروت الدولي ومرفأ بيروت، نطلب بالحاح من المواطنين الاميركيين تجنب اي رحلة لا تكون ضرورية الى لبنانquot;.

واوضح البيان ان quot;التظاهرات المعادية للاميركيين ما زالت ممكنة في هذا البلد، وعلى المواطنين الاميركيين ان يتذكروا بأن تظاهرات يمكن ان تتحول مواجهة واعمال عنف على الارجح، حتى لو كان مقررا ان تكون سلميةquot;.

ونصحت وزارة الخارجية للمواطنين الاميركيين الموجودين في لبنان quot;باتخاذ جانب الحيطة والحذر ويعدلوا مواعيد تنقلاتهم والطرق التي يسلكونها في كل التنقلات الضروريةquot;.

ودعت الوزارة quot;الاميركيين الى ان يبدوا مزيدا من الاهتمام بسلامتهم الشخصية في الاماكن التي عادة ما يؤمها الغربيون، ويتجنبوا التظاهرات والتجمعات الكبيرةquot;.

والاماكن التي اشار البيان الى انها خطرة هي الضاحية الجنوبية لبيروت وبعض اجزاء وادي البقاع وجنوب لبنان، ومدينتا صيدا وطرابلس التي تنشط فيها قوات مسلحة لحزب الله ومجموعات فلسطينية quot;معادية للحكومة اللبنانية والولايات المتحدةquot;، انطلاقا من مخيمات اللاجئين الموجودة في لبنان.