بيروت: قال الجيش الاسرائيلي ان سفينة حربية اسرائيلية اصيبت باضرار طفيفة في هجوم قبالة ساحل لبنان اليوم الجمعة. وقالت متحدثة باسم الجيش ان السفينة تعرضت لاطلاق النار من الشاطئ اللبناني.ولم تتوفر لديها تفاصيل اخرى الا ان التلفزيون الاسرائيلي قال انه لم يصب احد.

وكان الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله اعلن ان عناصر حزب الله دمروا مساء اليوم بارجة اسرائيلية قبالة بيروت قامت بقصف مقر الامانة العامة للحزب في ضاحية بيروت الجنوبية. واعلن نصرالله مساء quot;حربا مفتوحةquot; على اسرائيل، مهددا بقصف مدن في العمق الاسرائيلي تتجاوز مدينة حيفا وذلك في رسالة صوتية بعد قصف مقره.

وقال متوجها الى الاسرائيليين quot;اردتموها حربا مفتوحة ونحن ذاهبون الى الحرب المفتوحة ومستعدون لها (...) الى حيفا والى ما بعد حيفاquot;، داعيا الشعب اللبناني الى quot;الصمود والتوحدquot; في مواجهة اسرائيل. وقال نصر الله في ختام رسالته quot;البارجة التي اعتدت على بيروت انظروا اليها تحترق وتغرق امامكمquot;.

وكان نصر الله قد نجا من غارة جوية اسرائيلية استهدفت مساء اليوم مقر الامانة العامة لحزب الله في بيروت. وافاد تلفزيون المنار التابع لحزب الله ان السيد حسن نصر الله وعائلته ومرافقيه لم يتعرضوا لاي اذى في الغارة التي دمرت المبنى الذي يقيم فيه في ضاحية بيروت الجنوبية مساء اليوم.

وكان التلفزيون الاسرائيلي افاد ان الغارة الجوية الاسرائيلية التي استهدفت مساء اليوم مقر الامانة العامة لحزب الله في بيروت كان هدفها اغتيال الامين العام للحزب. وقالت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي انه تم شن الغارة استنادا الى معلومات حول احتمال وجود نصرالله ومسؤولين في الحزب داخل المبنى المستهدف.