القوات الدولية ترفض استقبال اهالي مروحين المهددة بالدمار الكامل
إيلاف: قتل 23 مدنيا في جنوب لبنان بينهم 9 اطفال حرقوا احياء جراء صواريخ اطلقتها مروحية اسرائيلية على مدنيين كان يفرون من قرية مروحين باتجاه قرية شمعة .وكانت القوات الدولية قد رفضت استقبال اهالي هذه القرى بعد ان انذرتهم القوات الاسرائيلية عبر مكبرات الصوت بضرورة اخلائها باخلائها خلال ساعتين والا دمرت بالكامل ، وذكرت قناة الجزيرة نقلا عن مراسلتها هناك ان الكتبية الفرنسية في قوات الطوارئ الدولية رفضت استقبال اهالي القرية ما دفعهم باللجوء الى الكتيبة الفيجية . التي بعد اخذ ورد باحصاء عدد الموجودين واخذ اسمائهم وتفتيشهم ثم رفضوا استقبالهم ايضا وطلبوا منهم البقاء في المساجد وان مكروها لن يصيبهم هناك .

وعبر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افخاي ادرعي انه على الحكومة اللبنانية تحمل مسؤولية حماية مواطينها وذلك ردا على سؤال قناة الجزيرة حول المكان الذي يجب ان يذهب اليه السكان في ظل رفض القوات الدولية استقبالهم ، ورفض ادرعي التعليق على سؤال اخر ما اذا كانت القوات الاسرائيلية ستقصف القرية حتى ولو لم يتمكن اهالي روحين من اخلائها.

من جهته امطر حزب الله مستعمرات شمال إسرائيل بالصورايخ وافادت مصادر عسكري ان عشرات الصواريخ اطلقت من جنوب لبنان سقطت فجر اليوم على عدة بلدات بشمال اسرائيل بدون ان توقع اصابات. واضافت المصادر نفسها ان هذه الصواريخ اصابت خصوصا مدينة نهاريا الساحلية لكن بدون الاشارة الى اضرار مادية. والجمعة قتل اسرائيليان، امرأة مسنة وحفيدها البالغ من العمر خمسة اعوام، واصيب خمسة من افراد العائلة نفسها اثر سقوط صاروخ. وكانت العائلة نزحت من نهاريا لكي تلجأ الى الجليل الاعلى. وبذلك ارتفع الى اربعة عدد المدنيين الاسرائيليين الذين قتلوا باطلاق الصواريخ من جنوب لبنان منذ الاربعاء.