عمان: شارك نحو 100 شخص اليوم في اعتصام دعت اليه النقابات المهنية في عمان احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على لبنان وقطاع غزة وتضامنا مع quot;المقاومةquot;. وشارك في الاعتصام عدد من النواب وممثلي احزاب معارضة اضافة الى ممثلي النقابات المهنية ورفعت لافتات كتب عليها quot;المقاومة في لبنان وفلسطين عنوان عز وفخار للامةquot; وquot;الى ابطال حزب الله لا تنسوا اسرانا الاردنيينquot; وquot;ارهاب الصهاينة مسموح ودفاعنا مرفوض؟quot;.

وقام بعض المشاركين باحراق علم اسرائيل وعلم الولايات المتحدة، واطلقوا هتافات مناهضة لاسرائيل والولايات المتحدة ومؤيدة quot;للمقاومةquot; في فلسطين وفي لبنان، داعين الشعب اللبناني الى مزيد من التماسك. ووزعت النقابات المهنية بيانا حيت فيه quot;الصمود الاسطوري للمقاومة في لبنان وفلسطينquot; وادانت quot;العدوان الهمجي الاسرائيلي على هذين البلدين العربيينquot; كما استنكر البيان quot;الموقف الدولي المتواطئquot;. وختم البيان quot;نعم للمقاومة الباسلة في لبنان وفلسطين والعراق ولا للعدوان الصهيوني الهمجي على فلسطين ولبنانquot;.

ومن جهته قال زكي بني ارشيد، الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، لفرانس برس ان quot;المطلوب في هذه المرحلة ليس شجبا ولااستنكارا من الانظمة العربية الرسميةquot;. واضاف quot;مطلوب التوقف عن المغامرات السياسية لان مغامرات المقاومة اشرف بالف مرة من المغامرات السياسيةquot;. وتابع quot;مطلوب ايضا موقف سياسي تجاه العدوان وقطع العلاقات التطبيعية (...) واغلاق السفارات في العواصم العربية وفي تل ابيب وسحب السفراء واعادة النظر بكل الاتفاقيات التي عقدتquot;. وطالب بني ارشيد كذلك بquot;ادخال سلاح النفط في المعركة لمعاقبة الدول التي تقف ضد قضايا امتناquot;.

وكان الالاف من الاردنيين شاركوا ظهر الجمعة في تظاهرة نددت بquot;العدوان الاسرائيليquot; على لبنان والاراضي الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب بوقف quot;المجازر الوحشيةquot; وسياسة quot;القتلquot;. واطلق المشاركون هتافات quot;تشجب وتستنكر الاعمال العسكرية الوحشية والمجازرquot; وquot;الاعتداءات الغاشمة على لبنان وفلسطينquot;. وشارك في التظاهرة احزاب ومنظمات اهلية واندية رياضية ووجهاء عشائر وسكان مخيمات فلسطينية.