باريس: دان quot;حزب الله الحجازquot; وهو مجموعة شيعية سعودية، quot;خيانةquot; السلطات السعودية التي انتقدت ضمنا حزب الله اللبناني بسبب quot;مغامراتهquot; التي ادت الى شن هجوم عسكري اسرائيلي على لبنان، وذلك في بيان نشر على شبكة الانترنت.

وجاء في البيان الذي نشر في موقع اسلامي على شكبة الانترنت quot;ندين بقوة تصريح النظام السعودي (...) والتصريح الخياني لا يعبر عن ارادة شعبنا الذي كان ولا يزال مع جهاد اخونتنا في فلسطين ولبنانquot;. ويضيف النص الذي تعذر التاكد من صحته ان quot;هذه التصريحات الحمقاء التي كشفت حقيقة هذا النظام وابانت موقعه في معسكر الكفر ودوره في التآمر على الامةquot;.

وفي بيان نشر ليل الخميس الجمعة، نأت الرياض بنفسها عن حزب الله الشيعي اللبناني منتقدة quot;تصرفاتهquot; التي وصفتها بانها quot;مغامرات غير محسوبةquot; بعد اسر جنديين اسرائيليين. لكنها اكدت في الوقت نفسه دعمها quot;للمقاومة المشروعةquot; ضد اسرائيل. وقال معارضون سعوديون منفيون، هذه المرة الاولى التي ينشر فيها quot;حزب الله الحجازquot; بيانا على الانترنت. ويشكل الشيعة نحو 10% من السعوديين الذين يقدر عددهم بنحو 6،16 مليون نسمة، ونحو 60% من سكان المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، بحسب تقديرات غير رسمية.