القدس: افاد مصدر رسمي ان رئيس الحكومة الايطالية رومانو برودي دعا في مكالمة هاتفية مع نظيره الاسرائيلي ايهود اولمرت، اسرائيل الى تجنب ايقاع ضحايا مدنيين في لبنان وتفادي قصف البنى التحتية. واعلن الناطق باسم رئاسة الحكومة عساف شاريف ان quot;رئيس الوزراء الايطالي اتصل هاتفيا باولمرت ودعا اسرائيل الى تجنب ايقاع ضحايا مدنيين وتفادي قصف البنى التحتيةquot; في لبنان. واكد ان المحادثات كانت quot;ايجابيةquot; مشيرا الى ان اولمرت quot;شرح الموقف الاسرائيليquot;.

واعلن برودي الجمعة ان ايطاليا quot;تاسف للتصعيد واستخدام اسرائيل القوةquot; ضد لبنان مشيرا الى quot;الخسائر الجسيمة في البنى التحتية اللبنانيةquot; وquot;الخسائر المدنية التي تتسبب فيها الغاراتquot;. وقال برودي quot;مع الاعتراف بشرعية قلق اسرائيل وادانة خطف جندييها ناسف للتصعيد في استخدام القوة والخسائر الجسيمة في البنى التحتية اللبنانية والضحايا المدنيين للغاراتquot;.

وسقط نحو تسعين قتيلا بين المدنيين منذ شن الهجوم الاسرائيلي على لبنان في الثاني عشر من تموز(يوليو) حسب حصيلة امنية وطبية بعد هجوم شنه حزب الله على موقع اسرائيلي قتل خلاله ثمانية جنود وخطف اثنين اخرين. وحدد اولمرت امس الجمعة ثلاثة شروط لوقف النار في لبنان وهي وقف اطلاق القذائف على شمال اسرائيل والتي اسفرت عن مقتل اربعة مدنيين ونزع اسلحة حزب الله ونشر الجيش اللبناني على طول الحدود بين البلدين والافراج عن الجنديين الاسيرين.