عمان: اعلن الاردن اليوم اتخاذ اجراءات لارسال قوافل مساعدات للشعبين الفلسطيني واللبناني quot;للتخفيف من آثار الازمة الانسانية التي يواجهانهاquot;، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي. وقال البيان ان الملك عبد الله الثاني quot;اوعز بارسال قوافل مساعدات عاجلة للشعبين الفلسطيني واللبناني للتخفيف من آثار الازمة الانسانية التي يواجهانها نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرةquot;.

ونقل البيان عن امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية عبد السلام العبادي قوله ان الهيئة quot;اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لتحريك قافلتين من المساعدات، واحدة للضفة الغربية واخرى لقطاع غزة محملتين بنحو 350 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية المتنوعةquot;. واضاف العبادي quot;تم اجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات اللبنانية وسيتم ارسال قافلة من المساعدات العاجلة عبر الاراضي السورية محملة بنحو 300 طن من الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية المختلفة والخيم والبطانيات وغيرها من احتياجات الشعب اللبناني في هذا الوقتquot;.

وتواصلت العملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة في محاولة للعثور على جندي اسرائيلي اسر في 25 حزيران(يونيو) ولوضع حد لاطلاق الصواريخ الفلسطينية. وقد شنت اسرائيل هجوما واسع النطاق على لبنان بعد ان قام حزب الله الشيعي اللبناني الاربعاء باسر جنديين قرب الحدود اللبنانية-الاسرائيلية اثر هجوم ادى ايضا الى مقتل ثمانية جنود اسرائيليين.