سمية درويش من غزة: بعث إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني ، لنظيره اللبناني فؤاد السنيورة ، رسالة أعرب خلالها عن دعمه وحكومته للشعب اللبناني وحكومته ، في وجه الهجمة الإسرائيلية الشرسة. وأكد هنية ، أن العدوان الإسرائيلي على لبنان يزيد من ضرورة العمل العربي المشترك لمواجهة العربدة الإسرائيلية ، وأهمية بروز موقف عربي موحد لإرغام إسرائيل على وقف عدوانها.

وجدد أبو العبد ، تأكيده في رسالته التي حصلت quot;إيلافquot; على نسخة منها ، على وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب الشعب اللبناني في وجه الاعتداءات الإسرائيلية عليه ، حيث قال ، quot; لقد ألمنا جميعا ما يتعرض له الشعب اللبناني الشقيق من عدوان إسرائيلي طال كل مناحي الحياة، وهالنا هذا التدمير الوحشي الذي ينم عن رغبة إسرائيلية أكيدة في تدمير لبنان وتقويض أركانه وإلحاق اكبر الخسائر الفادحة بهquot;.

وأوضح أبو العبد الذي تتوعده إسرائيل ووزراءه ، أن الحكومة الفلسطينية وهي تعاني من نفس الهجمة الشرسة من قبل قوات الاحتلال على قطاع غزة ، تعلن وقوفها وتضامنها مع لبنان وحكومته ، مؤكدا أن هذه الهجمات الوحشية لن تزيد الشعبين الفلسطيني واللبناني إلا قوة وصمودا ، متمنيا في السياق ذاته للبنان السلامة والأمن والاستقرار وأن يدفع عنهم الله شر أعدائهم ويحفظهم ويحفظ شعبهم من كل سوء.