اعتدال سلامه من برلين: وصف فلتر كولبو نائب الجناح البرلماني للحزب الاشتراكي الديمقراطي الاعتداءات العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة ولبنان بانها اوضح خرق للقوانين الدولية، ومن وجهة نظره ان تحرير رهائن عبر اعمال عسكرية تسمح به القوانين الدولية ، لكن اذا ما طالت هذه الاعمال البينة التحتية مثل الجسور والمرافق الحيوية وقتلت المدنيين عندها لا يمكن القبول بها، فهذا لا يعتبر فقط اخلالا بالقوانين بل وتجاوزا للقانون الدولي. وتسائل ما علاقة ضرب الخارجية في غزة او مولدات الكهرباء في لبنان بقطع طرق التموين عن المسلحين ان في حزب الله او حماس.

وزار كولبو يوم الخميس الماضي اسرائيل والاراضي الفلسطينية واجتمع بوزير الخارجية الاسرائيلي امير بريز وتحدث في رام الله مع ممثلين عن المجلس التشريعي الفلسطيني ومكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكما قال وجه نداءا الى كل من حركة حماس وحزب الله لاطلاق سراح المخطوفين الاسرائيلين بسرعة، وطالب اسرائيل بعدم اهمال المفاوضات بل مواصلتها وقبولها كاساس لحل النزاع.

لم تؤكد وزارة الخارجية الالمانية كما لم تنف الاخبار التي وردت صباح اليوم عن مقتل عائلة خشب المانية لبنانية الاصل في القصف الاسرائيلي على الجنوب. وحسب قول مارتين ييغر المتحدث الرسمي لا توجد حتى الان اي معلومات تؤكد على ان بين ضحايا القصف افراد العائلة اللبنانية الالمانية التي كانت تقضي عطلة الصيف في لبنان، فيما تعتقد اوساط حكومية ان العائلة بالكامل قد قضت نحبها في الغارات لكن في ظل الظروف الذي يتواجد فيها لبنان من الصعب التأكد من ذلك.

وكانت اخبار انتشر ليلة امس عن طريق رائف خشب وهو رجل اعمال في مدينة ميونيخ واحد اقارب العائلة المنكوبة وتعيش في مدينة مونشنغلادباخ انها كان في منزلها ببلدة شوهار في الجنوب اللبناني عندما دمر في الساعة الرابعة صباح يوم الخميس نتيجة القصف ،وعلى اثر ذلك قتل ابنه عمه مصطفى وعمره 43 سنة وزوجته الحامل نجوى 30 سنة وابنتهما ياسمين 14 سنة وتدرس في ثانوية مونشنغلادباخ، واصيب احمد الابن الاصغر وعمره 11 سنة بجروح بليغة.