القدس، تل ابيب: أعرب الجيش الاسرائيلي اليوم عن quot;اسفهquot; لمقتل مدنيين في غارة شنها على منطقة صور في جنوب لبنان لكنه حمل حزب الله اللبناني المسؤولية. وأكد الجيش في بيان ان هدف غارته كان quot;موقعا لاطلاق صواريخquot; حزب الله. وافادت قوات الطوارئ الدولية ومصادر طبية ان 18 مدنيا بينهم تسعة اطفال قتلوا احتراقا اليوم السبت في هذه الغارة.

وكان المدنيون يحاولون الفرار في شاحنة صغيرة اصابها صاروخ اسرائيلي. واعلن الجيش الاسرائيلي ان quot;الطيران الاسرائيلي استهدف منطقة قريبة من صور في جنوب لبنان تستخدمها منظمة حزب الله الارهابية موقعا لاطلاق الصواريخ على اسرائيلquot;. وتابع ان quot;قوات الدفاع الاسرائيلية تعبر عن الاسف لسقوط المدنيينquot; في هذه العملية بدون تاكيد الحصيلة.

وحمل الجيش quot;حزب الله مسؤولية تعريض المدنيين للخطر بسبب اطلاقه صواريخ من مناطق آهلة بالمدنيينquot;. واضاف البيان ان حزب الله quot;اطلق مئات الصواريخ في ثلاثة ايام استهدفت مدنا اسرائيلية بشكل عشوائي مهددا اكثر من مليون اسرائيلي بنيرانهquot;. وخلص الى القول ان quot;قوات الدفاع الاسرائيلية تبذل كل ما في وسعها لتجنب اصابة المدنيين لكنها تواصل الدفاع عن مواطني دولة اسرائيلquot;.

الجيش الاسرائيلي يعلن تدمير كل الرادارت الساحلية في لبنان

كما اشار رئيس غرفة العمليات في الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي ايزنكوت ان الجيش دمر كل الرادارت الساحلية في لبنان في سلسلة غارات جوية شنها الطيران اليوم. وقال الجنرال الاسرائيلي في مؤتمر صحافي في وزارة الدفاع في تل ابيب quot;دمرنا كل الرادارت الساحلية في لبنانquot;. واشار الى ان ستة مواقع تابعة لحزب الله جنوب بيروت تم تدميرها.

ولفت الى ان quot;هذه المواقع هي بالنسبة لنا اهداف ارهابية ولا يجب على المدنيين ان يتواجدوا فيهاquot;، مضيفا انها كانت quot;تستخدم كقواعد لشن الهجمات على الاراضي الاسرائيليةquot;. واكد ان منصات اطلاق صواريخ الكاتيوشا quot;دمرت كلياquot;. وتابع quot;ننوي ضرب الذين يهاجموننا. العمليات مستمرة جوا وبحرا وبرا، علما ان الاساسية منها تتم عبر الجوquot;. واعاد التاكيد ان اسرائيل quot;لا تنوي شن هجوم بري على لبنانquot;.