رام الله (الضفة الغربية): اعتبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم في رام الله انه لا يوجد فلسطيني محايد تجاه ما يتعرض له لبنان. وقال عباس خلال لقائه صحافيين فلسطينيين في مقر الرئاسة في رام الله في الضفة الغربية quot;لا يمكن التصور ان يكون فلسطيني واحد محايدا تجاه لبنان الذي احتوى منظمة التحرير والشعب الفلسطيني منذ ستة وخمسين عاماquot;. واضاف quot;اننا نريد ونسعى لان تنتهي الحرب على لبنان في اقرب وقت ممكنquot;. وقال عباس ان quot;اسرائيل تضرب لبنان وغزة والاراضي الفلسطينيةquot; لكنه تدارك quot;ما يهمنا الا ترتبط القضية الفلسطينية باي ازمات اقليميةquot;.

واشار الرئيس الفلسطيني الى ان quot;مصير الفلسطينيين في لبنان كمصير الشعب اللبناني، ونحن لا نفرق بين الاثنين، وعلى شعبنا في لبنان ان يتحمل كما اخوتهم اللبنانيون الذين عشنا معهم الحلوة والمرة منذ ستة وخمسين عاماquot;. واكد عباس ان quot;العدوان على لبنان منذ ثلاثة ايام متواصل ويجري تدمير للبنية التحتية اللبنانية ويشبه الامر ما تعرض له الشعب الفلسطيني ونرجو الله حمايتنا نحن ولبنانquot;. وقال ان quot;الجامعة العربية لديها مشروع متكامل لضرورة وقف الاعتداءات على لبنان وغزةquot;.

وكثفت اسرائيل غاراتها على لبنان في اليوم الرابع لهجومها، وذلك بعدما اعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله quot;حربا مفتوحةquot; على الدولة اليهودية واحجم مجلس الامن الدولي في ختام مناقشاته عن الدعوة الى وقف اطلاق النار.