طهران:
اشاد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي بحزب الله الشيعي اللبناني وكفاحه ضد quot;الورم الخبيثquot; في المنطقة، وفق ما ذكر التلفزيون الرسمي الايراني اليوم في وقت اتهم وزير النقل الاسرائيلي شاوول موفاز سوريا بتسليم حزب الله الصواريخ التي ضربت مدينة حيفا الاسرائيلية.

وقال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي في خطاب نقله التلفزيون الرسمي ان quot;الجرائم والفظاعات التي شهدتها الاسابيع الاخيرة وانتهاك القيم البشرية في فلسطين ولبنان اثبتت مرة جديدة ان وجود الصهاينة في المنطقة يشكل كيانا شريرا وسرطانيا وورما خبيثاquot;.

واضاف خامنئي ان quot;الصهاينة ارادوا ان يكون لبنان لقمة سائغة لهم وسواعد حزب الله القوية حالت في الايام الاخيرة دون تحقيق الصهاينة حلمهمquot;. وتابع ان quot;الولايات المتحدة طالبت بنزع سلاح حزب الله. هذا لن يحصل، فالشعب اللبناني يساند حزب الله والمقاومة والسواعد القوية ستمنع الصهاينة من القيام بما يشاؤونquot;. وردد الحشد quot;حزب الله سينتصر، اسرائيل ستدمرquot; فرد خامنئي quot;نعم، هذا ما نقولهquot;.

الذي كان وزيرا للدفاع سابقا ان quot; الصواريخ التي ضربت اليوم مدينة حيفا الاسرائيلية. سلمتها سوريا الى حزب اللهquot;، مبرزا للصحافيين كرات معدنية كانت داخل العبوات لتزيد من قدرتها على القتل.

وتاتي هذه التصريحات لوزير لا يتمتع بنفوذ كبير، في حين ان المسؤولين الاسرائيليين كانوا بشكل عام اكثر حذرا في حديثهم عن سوريا في الايام الاخيرة.

من مناصري حزب الله