بيروت: أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم انه قد يتم التوصل الى وقف اطلاق النار quot;خلال 24 ساعةquot; بين حزب الله واسرائيل بفضل جهود quot;جهة ثالثةquot; فيما قال الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط في اتصال هاتفي مع قناة quot;العربيةquot; الفضائية في دبي ان لبنان اصبح quot;ساحة معركةquot; لصراع اميركي ايراني والحرب التي يشهدها حاليا quot;ايرانيةquot;.

وقال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري خلال مؤتمر صحافي quot;هناك مساع لوقف لاطلاق النار خلال 24 ساعة من خلال جهة ثالثةquot; في اطار المعارك الجارية بين حزب الله والقوات الاسرائيلية التي بدأت اثر قيام الحزب الشيعي باسر جنديين اسرائيليين الاربعاء.

وحذر رئيس مجلس النواب انه في حال عدم التوصل الى وقف اطلاق النار، فان المنطقة برمتها ستكون في خطر. واوضح ان quot;الجهة الثالثةquot; التي لم يكشف عنها قد quot;تشرفquot; على quot;تبادل الاسرىquot;.

جنبلاط: حرب لبنان quot;ايرانيةquot;

الى ذلك قال الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط في اتصال هاتفي مع قناة quot;العربيةquot; الفضائية في دبي في اليوم الخامس من العملية الاسرائيلية ضد لبنان والتي اطلقت عقب اسر حزب الله الشيعي اللبناني لجنديين اسرائيليين ان quot;الحرب لم تعد لبنانية ... هي حرب ايرانيةquot;.

واضاف الزعيم الدرزي احد ابرز المعارضين لسوريا في لبنان ان quot;ايران تقول لاميركا تريدون محاربتي في الخليج وتدمير برنامجي النووي سوف نصيبكم في عقر داركم في اسرائيل ... ساحة المعركة لبنانquot;.

وتابع quot;نحن في معادلة سياسية اكبر بكثير من لبنان (..) واقول للامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصرالله لبنان ليس غزةquot;، معتبرا ان quot;الترسانة المتطورةquot; التي يملكها التنظيم الشيعي quot;لا تاتي من العبثquot;.

الطفل كريم القبيسي يتلقى الاسعافات في مستشفى النبطية