أسامة العيسة من القدس: قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي بان سلاحه نفذ ألف طلعة جوية فوق لبنان خلال خمسة أيام، وانه تم تنفيذ 350 طلعة لمروحيات هجومية استهدفت ضرب أهداف لحزب الله اللبناني. وقال القائد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ممثلين عن قطاعات مختلفة من الجيش الإسرائيلي، بان سلاح الجو الإسرائيلي يشارك بفعالية على جبهتي القتال في غزة جنوبا ولبنان شمالا .

واقر بان ما اسماها منظمات الإرهاب في غزة ولبنان تملك أسلحة وصفها بالمتطورة للغاية، ولذلك فان من مهام سلاح الجو الإسرائيلي الان هو ضرب البنى التحتية لهذه المنظمات . وقال quot;اننا نواجه حربا ونقوم بعمليات صعبة للغاية، وسنفهم المنظمات الإرهابية بأننا لا يمكن أن نقبل بما تفعله وما تشكله من خطر على أمنناquot;.

وقال ممثل عن سلاح الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في المؤتمر الذي عرض فيه الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية في لبنان وغزة، بان سلاحه نفذ عمليات استخبارية بواسطة طائرات بدون طيار حلقت الاف الساعات فوق لبنان، وان المعلومات التي يتم جمعها ستفيد كثيرا في ضرب البنى التحتية لحزب الله . وعن النشاط في قطاع غزة قال quot;هناك نحارب الإرهابيين طوال الوقت، ونقوم بنشاط متواصل ضدهم على الرغم من التعقيدات الميدانيةquot;.

واضاف quot;أما بالنسبة لحزب الله فإننا تمكنا من ضرب منصات الصواريخ التي أطلقت على حيفا اليوم وتدميرها، وفي بيروت نضرب مركز الإرهاب، حيث يخطط الإرهابيون ويوجد في المكان قائد منظمة الإرهابquot;. وعن إمكانيات وقدرات حزب الله قال ممثل الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، بان هذا الحزب ومنذ عام 1996 استخلص العبر من التجارب السابقة واخذ يطور من قدراته القتالية، حيث يملك الان نحو 10 الاف قذيفة صاروخية مداها من 10 كلم إلى 70 كلم وربما اكثر من ذلك.