مونتريال: اعلن وزير الخارجية الكندي بيتر مكاي لشبكة سي.تي.في التلفزيونية ان ثمانية كنديين قتلوا اليوم في جنوب لبنان. وقال الوزير quot;في انتظار المزيد من المعلومات والاتصال بعائلاتهم كل ما يمكننا القول هو انه تاكد سقوط ثمانية ضحايا وستة جرحى في حال الخطرquot;. واوضح ان خمسة منهم من عائلة واحدة قتلوا في غارة جوية اسرائيلية على منزلهم في عيترون قرب الحدود الاسرائيلية اللبنانية.

وكانت وسائل الاعلام الكندية تحدثت آنفا عن سقوط خمسة كنديين في جنوب لبنان لكن الوزير اعلن لشبكة سي.بي.سي انه لم يتمكن من تأكيد الخبر. وقال ديفيد كوين مراسل سي.بي.سي في لبنان ان السلطات اللبنانية اعلنت مقتل خمسة مدنيين يحملون جنسية مزدوجة لبنانية وكندية في احدى قرى جنوب لبنان قرب الحدود الاسرائيلية اللبنانية. لكن لم يعلن عن اي تفاصيل بشأن هوية الضحايا. واضاف انهم كانوا في منزل دمر في هجوم اسرائيلي لكن يستحيل في الوقت الراهن معرفة اذا كان قصفا جويا او مدفعيا انطلاقا من موقع اسرائيلي قريب من الحدود.

وكان الضحايا الخمس يقضون العطلة الصيفية في لبنان عندما اندلعت المعارك. ويقدر عدد الكنديين من اصل لبناني بنحو 250 الفا يتردد الكثير منهم على لبنان خلال عطلاتهم. ويبلغ عدد المسجلين في السفارة الكندية في بيروت عشرة الاف شخص. واعلنت الحكومة اللبنانية في بيان انها تعد لاجلاء رعاياها من لبنان.