إيلاف-وكالات: اكد حزب الله في بيان له انه قصف مستعمرة كرم إيل شرق عكا بعشرات صواريخ الكاتيوشا . من جهتها اكدت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي سقوط جرحى واعلن الجيش ان القصف كان يستهدف قاعدة عسكرية . وبين الثانية والرابعة فجرا قصف حزب الله مستعمرة نهاريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا..ونقلت قناة الجزيرة عن مراسلتها ان صفارات الانذار تدوي في عكا ونهاريا وان الصواريخ تنهمر على على مستعمرة كرم إيل ، كما اكد الجيش الاسرائيلي سقوط خمس صورايخ على حيفا .من جهتها تابعت إسرائيل غاراتها على مختلف المناطق اللبنانية و افادت الشرطة ان مدنيين قتلا صباح اليوم في غارة اسرائيلية استهدفت محطة ضخ مياه نهر الوزاني الذي يصب في اسرائيل.

واضافت الشرطة ان قذيفة دمرت منزل حارس محطة الضخ مما ادى الى مقتل شخصين كان داخله. من جانب اخر دمر قصف مدفعي اسرائيلي على اخره مجمعا لعدة مباني تابعة لجمعية الكيان الشيعية الخيرية في النبطية التي تضم اربعين الف نسمة وتبعد اربعين كيلومترا عن الحدود اللبنانية الاسرائيلية. واكد مصدر عسكري لبناني ان قذائف من طراز غراد مطورة تستخدمها اسرائيل دمرت المجمع باكمله. وافادت الشرطة ان محيط منزل رئيس البرلمان اللبناني زعيم حركة امل الشيعية الموالية لسوريا نبيه بري في المصيلح قرب النبطية تعرض للقصف ايضا. واسفر القصف الاسرائيلي على لبنان في ستة ايام عن سقوط 170 قتيلا

يديعوت احرونوت: قدرة حزب الله القتالية تضررت

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية أن الحملة التي تشنها اسرائيل ضد حزب الله منذ ستة أيام دمرت ربع القدرات القتالية للحزب على الاقل.وأضافت الصحيفة مستشهدة بتقييمات عسكرية أن الهيكل القيادي للحزب لم يتضرر بالرغم من القصف الاسرائيلي العنيف للبنية التحتية اللبنانية منذ أن خطف حزب الله جنديين اسرائيليين وقتل ثمانية آخرين في غارة عبر الحدود يوم الاربعاء الماضي.وقالت الصحيفة ان اسرائيل تعتقد أن حزب الله لن ينهار إلا بعد تدمير ما بين 50 و60 في المئة من بنيته. وكان قادة اسرائيليون قد قالوا ان الهجوم الذي قتل خلاله 162 لبنانيا قد يستمر لأسابيع وربما لشهور.

وقالت ميري ايسين المتحدثة باسم الحكومة الاسرائيلية ان القوات المسلحة تركز هجماتها على فرق الصواريخ التابعة لحزب الله والتي قتلت 12 على الاقل في عمليات قصف عبر الحدود.وأضافت quot;لا شك أننا أعطبنا الكثير من الصواريخ لكن من المؤكد أننا لم ندمر قدرتهم الصاروخية.quot; وتابعت أن الهجمات الاسرائيلية على المطارات والمرافيء والطرق السريعة في لبنان تهدف الى منع وصول الإمدادات لحزب الله.

وقالت ان اسرائيل تريد أن تضمن quot;عدم وصول أي امدادات اضافية سواء من الاسلحة أو الافراد الى أي منطقة داخل لبنان.quot;