بهية مارديني من دمشق، وكالات: تسلم الرئيس السوري بشار الاسد اليوم رسالة من نظيره الايراني محمود احمدي نجاد تتعلق بالعدوان الاسرائيلي المتواصل على لبنان منذ ستة ايام ودعم ايران لسوريا في مواجهة اي عدوان.

وقال بيان رئاسي سوري ان وزير خارجية ايران منوشهر متكي قام بتسليم الرسالة خلال استقبال الرئيس الاسد له هنا اليوم. واضاف البيان ان رسالة نجاد للرئيس الاسد تؤكد وقوف ايران مع سوريا ودعمها في مواجهة اي تهديد او اعتداء.

واضاف البيان ان الرئيس الاسد بحث مع متكي استمرار العدوان الاسرائيلي على لبنان وعمليات التدمير الوحشية التي تقوم بها القوات الاسرائيلية التي تستهدف المدنيين والبنى التحتية.

كما جرى خلال اجتماع الرئيس الاسد مع وزير الخارجية الايراني بحضور وزير خارجية سوريا وليد المعلم استعراض المواقف الاقليمية والدولية من الحرب العدوانية الاسرائيلية على لبنان وفلسطين وسبل دعم المقاومة اللبنانية والفلسطينية في هذه الظروف.

وتم التأكيد على ضرورة استمرار التشاور بين البلدين الصديقين بصدد القضايا المطروحة.

كما التقى متكي مع نظيره المعلم وتم مناقشة تداعيات العدوان الاسرائيلي المتواصل على لبنان ونتائج اجتماعات وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد مؤخرا في القاهرة.

سورية تدعم لبنان الجريح

إلى ذلك عبر ملايين السوريين في مختلف المحافظات السورية عن دعمهم للمقاومة و للبنان الجريح فيما يتعرض له من عدوان عبر مسيرات حاشدة رافقتها بيانات تندد quot;بارهاب الدولةquot; الذي تمارسه اسرائيل quot;ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني quot;، وتستنكر ما تقوم به quot;من قتل للابرياء وتدمير للبنى التحتية فى لبنان وفلسطين وهتفت الملايين بالروح بالدم نفديك يا لبنانquot; ، وشدد المشاركون على دعم المقاومة البطلة بكل الوسائل ، ووصف المشاركون مايحدث بانه انهيار للسلام في الشرق الاوسط وعبروا عن استعدادهم لبذل الدماء الى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني ، وحيوا صمود الشعب اللبناني وتضحياته والتفافه حول المقاومة فى وجه العدوان الاسرائيلي ، وطالبوا بوقفة عربية حازمة من اجل الدفاع عن حقوق العرب .

وشاركت فى هذه المسيرات مختلف الفعاليات في سورية.