بيروت: قال وفد الأمم المتحدة المكلف اجراء مفاوضات حول وقف اطلاق النار بين حزب الله الشيعي اللبناني واسرائيل والموجود في بيروت انه حقق quot;بعض

موفاز: إسرائيل لن تهدأ قبل أن يعود الجنود سالمين

الخطوات الاولية المشجعةquot; على صعيد وقف المعارك، معلنا انه سيتوجه الى اسرائيل. وقال مستشار الامين العام للامم المتحدة كوفي انان للشؤون السياسية فيجار نامبيار quot;تم بذل جهود اولية مشجعة. واضاف نامبيار الذي قابل مرتين رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري quot;ان فريقي بحث في مقترحات ملموسة مع السلطات اللبنانيةquot;. واوضح ان الفريق quot;سيتوجه سريعا الى اسرائيل لنقل هذه الافكار وبحثهاquot;، مضيفا انه قد quot;يكون من الضروري ان تعود البعثة الى لبنانquot;.

والهدف من مهمة الوفد الدولي الذي يضم ايضا تيري رود-لارسن موفد انان لمتابعة تطبيق القرار الدولي رقم 1559 الذي يفرض نزع سلاح حزب الله، هو محاولة التوصل الى وقف لاطلاق النار في المعارك الدائرة بين حزب الله واسرائيل. ودعا السنيورة مساء السبت الى quot;وقف لاطلاق نار فوري وشامل برعاية الامم المتحدةquot;.ويسعى فريق الامم المتحدة للوصول الى وقف لاطلاق النار في المعارك الدائرة بين حزب الله واسرائيل.