القدس: اعلن نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز في حديث لمحطة quot;سكاي نيوزquot; البريطانية اليوم الثلاثاء ان حزب الله اطلق 1500 صاروخ على اسرائيل منذ بدء الازمة في الشرق الاوسط الاسبوع الماضي.وقال بيريز quot;لقد اطلقوا ما يصل الى 1500 صاروخquot;، مضيفا quot;علينا وقف اطلاق الصواريخ فوق رؤوسنا وفوق قرانا ومدنناquot;.واضاف quot;نحاول مراقبة الطرقات (...) في لبنان لان كل الصواريخ التي جمعها حزب الله والبالغ عددها 12 الفا جاءت من ايران وسورياquot;.

وكاناستطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; افاد ان غالبية الاسرائيليين تعتبر ان الهجوم العسكري على لبنان عادل وتتمنى تصفية الامين العام لحزب الله حسن نصر الله. واعتبر 86% من الاسرائيليين هذا الهجوم عادلا مقابل 14% عبروا عن رأي معاكس.

وفي الوقت نفسه يطالب 58% من الاسرائيليين بمواصلة الهجوم الى حين تصفية نصر الله فيما يرغب 23% بان يؤدي فقط الى ابعاد حزب الله عن الحدود اللبنانية-الاسرائيلية. وعبر 17% عن رغبتهم في اعلان وقف اطلاق نار واجراء مفاوضات، كما اظهرت نتائج الاستطلاع. وبحسب الاستطلاع نفسه فان 78% من الاسرائيليين راضون عن الطريقة التي يدير بها رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الحكومة مقابل 9% عبروا عن استيائهم و8% عن استياء شديد. وفي المقابل عبر 72% عن رضاهم عن عمل وزير الدفاع العمالي عمير بيريتس فيما عبر 12% عن استيائهم من ادائه ولم يعط 5% ردا. واجرى الاستطلاع معهد quot;مينا تسيماشquot; على عينة تمثيلية من 513 شخصا مع هامش خطأ يبلغ 2،4%.