حيفا: سقط حوالى عشرين صاروخا اليوم الثلاثاء على شمال اسرائيل، ولاسيما مدينة حيفا، ما تسبب باضرار مادية دون ان يتم تسجيل وقوع اصابات، وفقا لاجهزة الاسعاف. واطلقت القذائف من جنوب لبنان على مدن صفد وطبريا ونهاريا وشلومي. وتم نقل عنصرين من فرق الاطفاء الى مستشفى صفد بعدما تنشقا الدخان الناجم عن انفجار صاروخ اصاب مصنعا للاسلحة ، لكن الاعلام الاسرائيلي رد سبب الانفجار في المصنع الى خطاء تقني .واصدرت اسرائيل قرارا منعت فيه وسائل الاعلام من تحديد اماكن سقوط الصواريخ وبدأت بمراقبة المحطات وطلبت ان تكون اللقطات المعروضة قصيرة وغير واضحة،وكانت قناة الجزيرة قد تعرضت خلال اليوميين الماضيين قد تعرضت للمضايقات واعتقال مراسلهاالياس كرام ثم الافراج عنه واعتقال مراسلها وليد العمري مرتين والافراج عنه بكفالة.

على صعيد اخر استهدف القصف الاسرائيلي اليوم الثلاثاء طريقا رئيسية ما تزال تربط بين لبنان ومنطقة البقاع (شرق) والحدود مع سوريا بعد قطع الطريق الدولية بين بيروت ودمشق كما افادت الشرطة اللبنانية. واوضحت الشرطة ان القصف الاسرائيلي استهدف طريق ضهورالشوير- ترشيش، الطريق الرئيسية التي يستخدمها خصوصا من يرغب بمغادرة لبنان برا الى سوريا، مما ادى الى انقطاع هذه الطريق.

وكانت الطريق الدولية بين بيروت ودمشق قد قطعت منذ الخميس الماضي بسبب القصف الاسرائيلي مما ادى الى تحول السير الى طريق ضهور الشوير-ترشيش والى الطريق الساحلية بين طرابلس (شمال) والاراضي السورية. وذكر مصور فرانس برس ان شاحنة لنقل البضائع احترقت على هذه الطريق بعد اصابتها بدون ان تتوفر معلةومات عن مصير سائقها. وعادت الى مدينة زحلة في البقاع قافلة من سيارات الاسعاف ارسلتها الامارات العربية المتحدة الى لبنان وكانت في طريقها الى بيروت. كما اصيب 5 مواطنين جراء قصف كنيسة في منطقة راشيا الفخار.واغارت الطائرات الحربية الاسرائلية على شاحنة مساعدات اردنية ، واصدرت القوات الامنية اللبنانية تحذيرا بضرورة تفادي تغطية الشاحنات بالشوادر السوداء تجنبا لسوء تقدير اسرائيل.

اسرائيل احبطت محاولتي تسلل لمقاتلين من حزب الله
إلى ذلك اشار بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي ان اسرائيل احبطت ليل الاثنين الثلاثاء محاولتي تسلل قام بهما مقاتلين من حزب الله اللبناني الشيعي، في شمال الدولة العبرية. واشار البيان الى انه quot;تم رصد المقاتلين في الاراضي اللبنانية، عندما كانوا يتوجهان صوب السياج الامني، في محيط بلدة اسرائيلية قريبة من القطاع الاوسط للحدودquot;. واضاف quot;اطلقت القوات الاسرائيلية النار باتجاههم واصابتهمquot;. واشارت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي وكالة فرانس برس ان محاولتي التسلل وقعتا قرب بلدة افيفيم.