مهند سليمان من المنامة: أصدرعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة توجيهاته لرئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان بإنشاء صندوق لجمع التبرعات للشعب اللبناني على أن تكون مساهمة الحكومة 5 ملايين دولار. كما امر بتشكيل لجنة عليا لدعم لبنان تتولى إيصال هذه التبرعات بأسم شعب البحرين عن طريق الجهات الرسمية ، وتكون اللجنة برئاسة وزير التنمية الإجتماعية فاطمة البلوشي وممثلين عن الوزارات والأجهزة ذات العلاقة وممثلي الصناديق والجمعيات الخيرية والأهلية. وياتي تبرع البحرين بعد إعلان الكويت والسعودية والإمارات عن تبرعات مالية للشعب اللبناني الشقيق.

ويذكر ان رئيس الوزراء البحريني أمر بتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة والإقامة لمن يرغب من المواطنين اللبنانيين بالبقاء في البحرين وإعفائهم من الرسوم المقررة إلى حين تحسن الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، ووجه رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بإتخاذ كافة الإجراءات.

ومن جهة أخرى جدد رئيس الوزراء موقف مملكة البحرين الداعم للبنان ولكافة خطواته لإعادة أمنه واستقراره وبسط نفوذه على ترابه الوطني مؤكدا على ضرورة التحرك السريع من قبل المجتمع الدولي للتأثير على إسرائيل لوقف اعتداءاتها على لبنان فورًا حفاظا على أرواح مواطنيه وبنيته التحتية.