جدة (السعودية): أفاد مصدر سعودي رسمي اليوم أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل سيتوجه الى بريطانيا وروسيا في محاولة لايجاد مخرج

الأمير سلطان يلتقي الوفد الاعلامي المرافق

السعودية تؤيد توجه الحكومة البنانية في مسعاها

ولي العهد السعودي يجتمع بوزيرة الدفاع الفرنسية

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا

للنزاع في الشرق الاوسط. وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان هاتين الزيارتين تندرجان quot;في اطار الاتصالات والمشاورات التي تجريها حكومة المملكة العربية السعودية (...) مع الأطراف الاقليميين والدوليين المعنيين لنزع فتيل الأزمة في منطقة الشرق الاوسط والعمل على وقف الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على لبنان والأراضي الفلسطينيةquot;.

وسينقل الوزير السعودي رسائل من الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز الى القادة البريطانيين والروس، ويرافقه الامير بندر بن سلطان السفير السعودي السابق في واشنطن والذي يشغل راهنا منصب الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي. ويجري الرئيس الاميركي جورج بوش ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس محادثات الاحد مع سعود الفيصل تتناول النزاع في الشرق الاوسط، بحسب ما اعلن البيت الابيض الجمعة.

ووجهت السعودية انتقادا ضمنيا الى حزب الله الشيعي اللبناني بعد اسره جنديين اسرائيليين محذرة من quot;المغامرة غير المسؤولةquot;، لكنها اكدت دعمها quot;المقاومة المشروعةquot; لاسرائيل.