طهران: حذرت ايران مجددا اليوم مجلس الامن الدولي من اتخاذ اي قرار قاس يهدف الى وقف برنامجها النووي. وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية حميد

أميركا تسعى لإخراج سوريا من تحالفها مع إيران

لجم إيران وتركيع سورية

رضا آصفي في لقائه الاسبوعي مع الصحافيين ان quot;اي اجراء قاس سيتبعه رد فعل متكافىءquot;. اضاف quot;اذا اختار الطرف الاخر طريقا اخرى غير طريق التفاوض، فان موقفنا سيتغير بالتاليquot;، بدون اعطاء توضيحات. ويأتي هذا التحذير بينما قدمت الدول الاوروبية الثلاث الكبرى (المانيا وبريطانيا وفرنسا) الخميس مشروع قرار يفرض على ايران تعليق انشطة تخصيب اليورانيوم.

وتقوم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا) والمانيا بدراسة هذا النص في الوقت الحالي. وينص مشروع القرار الذي قدمته فرنسا على ان quot;مجلس الامن يقرر (..) ان على ايران تعليق تخصيب اي نشاط يتعلق بتخصيب اليورانيوم والمعالجة بما في ذلك الابحاث والتنمية وهو ما ينبغي ان تتحقق منه الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتعليق بناء مفاعل بالمياه الثقيلةquot;. ويشير القرار ايضا الى نية مجلس الامن الدولي في حال لم تطبق ايران النص quot;اعتماد اجراءات اضافية بموجب البند 41 من الفصل السابع لشرعية الامم المتحدة في حال الضرورة لضمان احترامquot; القرار.