أسامة مهدي من لندن: وصل الى لندن اليوم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في زيارة ليومين يغادر بعدها الى واشنطن للقاء الرئيس الاميركي

المالكي الى لندن وواشنطن لبحث الامن والاعمار

المجلس الأعلى يدعو للجان شعبية تواجه الارهاب

العراقيون بين صلح الحسن وكربلاء الحسين

واشنطن لتغيير خطتها الامنية في بغداد

جورج بوش في حين اكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني العمل من اجل تحويل قوات البيشمركة الكردية الى قوات نظامية مزودة بأحدث الاسلحة . ووصل المالكي الى العاصمة البريطانية في بدء جوله ستقوده الى الولايات المتحدة ايضا وخلال وجوده في لندن سيجي مباحثات غدا مع رئيس الوزراء توني بلير ووزيرة الخارجية مارجريت بيكيت ووزير الدفاع ديز براون ووزير التنمية الدولية هيلاري بين اضافة الى لقاء مجموعة من رجال الاعمال البريطانيين التواقين للاستثمار في العراق .

وسيناقش المالكي مع المسؤولين البريطانيين التطورات الامنية والسياسية في بلاده وسبل تقديم الدعم والاسناد لموقف رئيس الوزراء من اجل نزع أسلحة الجماعات المسلحة ثم إشراكهم في حوار لتحقيق المصالحة الوطنية اضافة الى اوضاع القوات البريطانية في الجنوب العراقي التي يبلغ عددها حوالي ثمانية الاف و500 عسكري والاعتداءات التي تتعرض لها من قبل مسلحين تقول لندن ان طهران تقف وراءها.

وعلى صعيد اخر قال رئيس اقليم كردستان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني انه اتفق والرئيس العراقي زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني على تحويل قوات البيشمركة الكردية الى قوات نظامية مزودة باحدث التجهيزات. واضاف خلال اجتماع في بلدة قلاجو بالقرب من السليمانية (330 كم شمال بغداد) اليوم مع ضباط وقادة وزارتي البيشمركة وقيادة القوات العامة للبيشمركة quot;انني كنت يوماً من الأيام بيشمركة، افتخر عند لقائي معكم وان كلمة البيشمركة مقدسة جداً عندنا وان البيشمركة منذ نشأتهم تعلموا على ان يحموا ارض كوردستان وليس التعدي على احدquot;. واوضح بارزاني في كلمة نقلتها وسائل اعلام كردية أن المرحلة الراهنة تتطلب وحدة صفوف البيشمركة وتشكيل قوة موحدة قوية خصوصا في الوقت الحاضر quot;حيث نريد أن نجعل من حكومتنا حكومة قانونية ودستوريةquot;.

واضاف quot;قررنا مع السيد جلال طالباني ان توحد قوات البيشمركة وان تصبح قوات نظامية مضحية ومدربة ومجهزة بالاسلحة الحديثة وان الذين لايستطيعون التدريب بحكم كبر السن او من البيشمركة القدامى سيقدرون ونستفيد منهم في مجالات اخرىquot;. وعن تهديدات تركيا لضرب قواعد حزب العمال الكردستاني التركي في اقليم كردستان العراق قال بارزاني quot; نحن قلنا مراراً بأننا نرفض اي جهة تريد استخدام اراضي اقليم كردستان للهجوم على جوارنا وان اي دولة تهاجمنا سندافع عن انفسناquot;.