القدس: اكد الجنرال عاموس يادلين مدير الاستخبارات الاسرائيلية العسكرية ان اسرائيل تريد تجنب ان تتسبب عمليتها العسكرية الحالية في لبنان بتصعيد يؤدي الى دخول سوريا وايران في النزاع. وقال يادلين في لقاء مع الصحافيين في اليوم الثاني عشر من العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها اسرائيل في لبنان بهدف تفكيك حزب الله الشيعي اللبناني، quot;العمليات جارية الا انها تتجنب التسبب بتصعيد مع سوريا وايران، وهما دولتان تدعمان حزب اللهquot;.

واضاف quot;ان اسرائيل غير مهتمة بالدخول في مواجهة مع سوريا وايران الا انها ستفعل كل ما في وسعها لكي تكف هاتان الدولتان عن دعم حزب الله وارسال المساعدات الكبيرة لهquot; وفي سياق تحديده للاهداف العملانية الاستراتيجية للعملية الاسرائيلية، اكد يادلين ان احد اهداف اسرائيل هو اعادة تكريس نفسها كقوة رادعة في المنطقة. واضاف quot;علينا ان نعزز قدرة الردع لدى اسرائيل في المنطقة، اذ ان امنها يرتكز على الردعquot;.

وتابع quot;نريد ان نقيم علاقات دولة لدولة مع لبنان وان يتحمل هذا البلد مسؤولية الاعمال التي تشن ضد اسرائيل انطلاقا من ارضهquot;. وقال ايضا quot;نريد ان نضع حدا للارهاب الذي ينطلق من لبنان ضد اسرائيل وايجاد وضع سياسي وامني مختلفquot;. وخلص الى القول في سياق تعداده للاهداف العملانية الاستراتيجية للعملية quot;نريد ان نوجد ظروفا تسمح باستعادة الجنديين الاسيرينquot;.