القدس: قالت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اليوم الثلاثاء ان الوقت قد حان quot;لشرق اوسط جديدquot;، وذلك لدى بدءها محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الذي توعد بمواصلة القتال ضد حزب الله الشيعي اللبناني.وصرحت رايس quot;لقد حان الوقت لشرق اوسط جديدquot;. واضافت ان quot;الحل الدائم يجب ان يكون حلا يعزز قوى السلام والديموقراطية في المنطقةquot; و quot;ارساء الاسس لسلام دائم في هذه المنطقةquot;. وقالت quot;ان شعوب المنطقة من اسرائيليين ولبنانيين وفلسطينيين عاشوا لفترة طويلة في خوف ورعب وعنفquot;.

من جانبه قال اولمرت ان الدولة العبرية ستواصل هجومها العسكري الواسع في لبنان رغم الضغوط الدولية المتزايدة للتوصل الى وقف لاطلاق النار وتحذيرات من تفاقم الازمة الانسانية في لبنان.وقال اولمرت ان quot;اسرائيل مصممة على مواصلة القتال ضد حزب الله (...) نحن لا نقاتل الحكومة اللبنانية او الشعب اللبناني. نحن نقاتل حزب اللهquot;.وتابع quot;آمل ان تبذل الحكومة اللبنانية جهدا لتبعد نفسها عن حزب الله (...) مما سيساعد بالتاكيد على تسهيل الجهود لانهاء الحربquot;.

ومنذ بدء القتال في 12 تموز/يوليو قتل اكثر من 370 مدنيا لبنانيا وشرد اكثر من نصف مليون. كما قتل 41 اسرائيليا من بينهم 17 مدنيا.وشنت الدولة العبرية هجومها بعد ان اقدم حزب الله على خطف جنديين اسرائيليين وقتل ثمانية في هجوم عبر الحدود.وقالت اسرائيل انها ستواصل الهجوم لاستعادة الجنديين واضعاف قدرة حزب الله على اطلاق صواريخ على شمال اسرائيل.