القدس: اعلن وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون اليوم الخميس ان المؤتمر الدولي الذي عقد الاربعاء في روما بدون التوصل الى وقف لاطلاق النار، اعطى اسرائيل quot;الاذنquot; لمواصلة عملياتها في لبنان.وقال رامون لاذاعة الجيش الاسرائيلي quot;الواقع اننا حصلنا امس في روما على اذن لمواصلة عملياتنا حتى لا يعود حزب الله موجودا في جنوب لبنان ويتم نزع سلاحهquot;.

واضاف ان quot;الجميع يعلم ان انتصارا لحزب الله سيشكل انتصارا للارهاب العالمي وهذا سيكون كارثة للعالم ولاسرائيلquot;.
ولم يتوصل المؤتمر الدولي حول لبنان الذي عقد الاربعاء في روما الى المطالبة بوقف اطلاق نار فوري في النزاع الجاري في لبنان بسبب معارضة الولايات المتحدة بالرغم من ضغوط معظم شركائها.

واثنى داني غيلرمان السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة على quot;موقف الولايات المتحدة الشديد الحزم في روماquot;.وامتنعت واشنطن عن اعلان فشل المحادثات وقال المتحدث باسم البيت الابيض توني سنو ان المشاركين في المؤتمر quot;خرجوا منه باتفاق يتحدث عن وقف اطلاق نار عاجل. ارى من المهم ان ندرك ان عدم تحديد موعد واضح لوقف اطلاق نار لا يعتبر فشلا بل اعترافا بالوقائعquot;.
واكتفى المؤتمر بالدعوة الى quot;العمل فورا من اجل التوصل بشكل عاجل الى وقف اطلاق نارquot;.وجاء في البيان الختامي الذي تلاه وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما ان وقف اطلاق النار يجب ان يكون quot;ثابتا ودائما وكاملاquot; فيما تكثفت المعارك على الارض.