بيروت: شن الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم غارة على اطراف ضاحية بيروت الجنوبية مما ادى الى اصابة سيارة ونجاة سائقها كما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية. واوضحت الوكالة quot;ان مقاتلة اسرائيلية استهدفت صباح السبت سيارة جيب نوع شيروكي في منطقة غاليري سمعان وان السائق نجا باعجوبةquot;.

واحترقت السيارة وهي من نوع شيروكي زيتية اللون تماما وهي متوقفة وسط الطريق في منطقة غاليري سمعان. وحلقت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية طوال ليل الجمعة السبت فوق الضاحية الجنوبية وبيروت وفق الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية. وكان القصف الاسرائيلي استهدف للمرة الاخيرة ضاحية بيروت فجر الاربعاء بعدما دمرت الغارات الاسرائيلية تدميرا كاملا احياء في منطقة الضاحية الجنوبية تعرف بquot;المربع الامنيquot; الذي يضم مراكز ومؤسسات حزب الله.كما شنت عند السادسة والنصف من صباح اليوم سلسلة غارات بين انصار والزرارية وعلى قلعة ميس بين عبا والزرارية وعلى مجرى نهر الليطاني، فيما طاول القصف المدفعي صباحا سهل الخيام ومزرعة الحمرا. وكان الطيران الحربي قد شن غارة مساء امس على معمل للالبان والاجبان فى بلدة أنصار بمدينة النبطية بجنوب لبنان .

كما شن الطيران الاسرائيلي غارة على بلدة حداثا بجنوب لبنان مما ادى الى تدمير عدد كبير من منازل البلدة ومقتل ستة مواطنين لبنانيين .وناشد عدد كبير من الاهالى المحاصرين فى البلدة مساعدتهم على الخروج الى مناطق أكثر امنا .


كما اغارت عند السادسة والنصف من صباح اليوم على محيط بلدة صديقين. وترافق ذلك مع قصف مدفعي طال اطراف بلدات: بيوت السياد، المنصوري، مجدل زون من البوارج الحربية الاسرائيلية. وعند السابعة صباحا اغار الطيران الاسرائيلي على محيط بلدة عيتيت والقليلة. وتعرضت اطراف بلدات دير قانون النهر، العباسية، طير دبا، معركة وطورا لقصف مدفعي متقطع من البوارج الاسرائيلية طوال الليلة الماضية. كما شهدت منطقة مجرى الليطاني تحليقا مكثفا للطيران المروحي المعادي.

ستون غارة جوية اسرائيلية
افادت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي اليوم السبت ان الطيران الحربي شن 60 غارة جوية منذ الجمعة في لبنان في حين جرح ستة جنود اسرائيليين في معارك في بنت جبيل .واوضحت ان بين اهداف الطيران الاسرائيلي 37 مبنى يستخدمها حزب الله وموقعا اطلق منه الحزب للمرة الاولى صاروخا من نوع غير معروف الجمعة على مدينة في شمال اسرائيل.

وباطلاقه هذا الصاروخ على مدينة العفولة الواقعة على بعد 50 كيلومترا من الحدود اللبنانية، اجتاز حزب الله مرحلة جديدة في مواجهته مع اسرائيل.
وجرح ستة جنود اسرائيليين احدهم اصابته خطرة خلال معارك في بنت جبيل في جنوب لبنان. وفي وقت سابق افادت الناطقة ان 26 مقاتلا من حزب الله قتلوا.وتواصل وحدات من الجيش الاسرائيلي السبت عملياتها في بنت جبيل التي شهدت اكثر المواجهات ضراوة منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان في 12 تموز/يوليو اثر خطف حزب الله جنديين اسرائيليين عند الحدود اللبنانية-الاسرائيلية.وقتل ثمانية جنود اسرائيليين وجرح 22 في بنت جبيل الاربعاء. وبعد هذه الحصيلة المرتفعة جدا، قررت الحكومة الامنية المصغرة تكثيف حملة الضربات الجوية ضد حزب الله وحصر العمليات البرية.