إيلاف من بيروت: أطل امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله اليوم للمرة الثالثة في رسالة تلفزيونية أول ما يقال فيها أنها رسالة دعم، ركز فيهاعلى دعم عناصره المقاتيلن وشكر اللبنانيين الذين تجلت وحدتهم الوطنية في تضامنهم وتآزرهم رغم محاولات الفتنة والتفرقة على حد تعبيره. واعلن الامين العام لحزب الله ان quot;انتصار المقاومة سيكون لكل لبنان ومناطقه وطوائفهquot;. وقال نصرالله في كلمة متلفزة quot;ان هذا الانتصار هو اولا للبنان ولشعبه (..) وسيكون لكل لبنان ومناطقه وطوائفهquot;.وتابع نصرالله quot;سيكون هذا الانتصار حافز وحدة وتكامل وليس عامل تغلب واستعلاء، وسيكون دافعا قويا لتجسيد وحدتنا الوطنيةquot;. واضاف quot;لا يجب ان يخاف احد من انتصار المقاومة انما يجب ان يخاف من هزيمتهاquot;. وقال ان اسرائيل quot;لم تحقق اي انجاز عسكري quot; حتى الان في اليوم الثامن عشر لبدء الهجوم العسكري الاسرائيلي على لبنان. واضاف quot;لم يحقق العدو اي انجاز عسكري بل تلقى ضربات قاسيةquot;. وتابع الامين العام لحزب الله quot;اما تدمير البنية التحتية وهدم المنازل فهذا لا يعتبر انجازا عسكريا بل هو انجاز وحشي لن نسمح باستثماره على المستوى السياسيquot;.

وهدد نصرالله بقصف quot;مدن كثيرة في وسطquot; اسرائيل في حال quot;استمر العدوانquot;، وأضافquot;ان الوضع (في اسرائيل) سيزداد سوءا مع توسعنا في مرحلة ما بعد حيفاquot;، مشيرا الى وجود quot;مليوني اسرائيلي بين نازح وفي الملاجىءquot;. واضاف quot;العفولة بداية. مدن كثيرة في الوسط (اسرائيل) ستكون هدف مرحلة ما بعد حيفا اذا استمر العدوان على شعبناquot;

ووعد نصر الله النازحين بعودتهم الى بيوتهم قريبا قائلاquot; ستعدودن الى الديار اعزاء كما كنتم، ليس عندنا سوى الوعد بالنصر الذي تحبونquot;. واشار نصر الله في كلمته الى الدعم السوري الايراني ومحاولاتهم في التوصل الى حل بعيدا عن الاستعراض كما قال، وتوجه بالسؤال الى الحكومة اللبنانية بـ quot;أين حلفاؤكم في هذه المعركة القاسيةquot;.

وفي ما يلي جزء من كلمة نصر الله كما تلاها اليوم وهي رابع ظهور اعلامي له وثالث ظهور تلفزيوني.

سيكون هذا الانتصار حافز للوحدة الوطنية وليس عاملا للاستعلاء ودافعا قويا لتجسيد وحدتنا الوطنية التي جسدها الشعب وجسدتها قيم المسيح والنبي محمد. بالتضامن والتآزر والوحدة والتعاون والمحبة. لا يجب ان يجب ان نخاف من الهزيمة، هكذا يتصرف الانسان الوطني.

اننا نشهد تحركات شعبية متصاعدة في مختلف البلدان العربية والاسلامية تضامنا مع لبنان فلسطين وهذا يقوينا ويسعدنا ونحن نشكرهم على ذلك كله ونقدر. قد تصدر كلمات ومواقف او فتاوى يجب ان لا نتأثر بها والا ننساق بردود افعال غير مسؤولة لانها تخدم العدو وتؤثر على روحية المعركة.

اتوجه بخالص الشكرالى السادة العلماء والمفتين وقيادات الحركات الاسلامية الذين يتصدون لمحاولات الفتنة وتمزيق صفوف الفلسطينين. فيما يتعلق بالحكومات والانظمة لم نطلب منهم ان يقاتلوا معنا او يدافعوا عنا، كل ما طلبناه ان لا يشكلوا غطاء على العدوان على شعبينا وان يسخروا كل امكانياتهم لوقف العدوان.

عندما يحصل تحول ايجابي في موقف اي دولة عربية وتتقدم هذه الدولة لمساعدته وتبذل جهودها لوقف الحرب عليه فاننا نشكر ذلك. لا نبحث عن خصومات نحن طلاب وحدة وتضامن وكل ما نريده هو الخير والعزة لوطننا وامتنا ونقدم ارواحنا في سبيل هذا الهدف.

وتجه نصر الله للحكومة قائلا: اين حلفؤكم في هذه المعركة القاسية؟ ايران وسوريا لم يساهما في تقديم اي غطاء لهذه الحرب ولم يساوما على المقاومة لا في الماضي ولا في المستقبل مع ان ابواب المساومة مفتوحة وما يزالان يقفان الى جانب لبنان وشعبه ومقاوتمته ويوظفان امكانياتهما لوقف العدوان الصهيوني بعيدا عن المزايدات والاستعراض ونوه باحتضان سوريا قيادة وحكومة وشعبا والتكريم والاهتمام،

وقال نصر الله: quot;للناس الصامدين في قراهم وللنازحين قهرا عنها، ليس هناك قول يفي لكم حقكم، اقول لكم ستعدودن الى الديار اعزاء كما كنتم، ليس عندنا سوى الوعد بالنصر الذي تحبون جزاكم الله خيراquot;.

وللمقاتلين قال نصر الله quot;وصلتني رسالتكم وسمعت مقالتكم وانت كما قلتم الوعد الصادق والنصر الاتي انتم الحرية للاسرى والتحرير للارض والحمى للوطن والعرض والشرف انتم اصالة تاريخ هذه الأة وخلاصة روحها حضارتها وثقافتها وعشقها وعرفانها انتم عنوان رجولتها وخلود الأرز في قممنا وتواضع سنابل القمح في ودياننا، اقبل رؤوسكم التي اعلت كل راس وايديكم القابضة على الزناد. واقدامكم المنغرسة في الارض فلا ترتجف ولا تزول من مقامها.

جوابي هو شكر لكم اذ قبلتموني واحد منكم لانكم انتم القادة والسادة وتاج الرؤوس ومفخرة الامة ورجال الله الذين بهم ننتصر.

مهما طالت الحرب نحن اهلها ومعم عظمت التضحيات فنحن لم نولد الا من رحمها... وفي معركة الارداة لن ننكسر. لبوش واولمرت وكل طاغية اقول: اسعى سعيك فوالله لن تمحو ذكرانا ووحينا .. وما جمعك الا بدد وما ايامك الا بدد وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.